رابط تسجيل دخول منصة درسك ” moe.gov.jo ” الرقمية لشرح المفاهيم الحرجة للطلاب

رابط تسجيل دخول منصة درسك جو الأردن تتولى وزارة التربية والتعليم المنصة التعليمية “درسك”، حيث تقوم بمتابعة الطلاب بمختلف المراحل الدراسية، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني عشر، لتسهيل وتسهيل مستخدميها، وحتى الحصول على شهاداتهم، ويجب شرح جميع المواد الأكاديمية بالتفصيل، بالإضافة إلى ملفات “Word” لكل مادة يتم توفيرها على الكمبيوتر، بالإضافة إلى الدروس عبر الإنترنت التي يتم مراقبتها من قبل المعلم. 

وزارة التربية والتعليم الأردنية

في نهاية عام 2019 وبداية عام 2020 ، ظهر فيروس كورونا جديد في جميع أنحاء العالم. مع انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الأردن ، نفذت جميع الدول إجراءات إغلاق جزئية وكاملة ، بالإضافة إلى فرض حظر تجول وقيود على التنقل ، وتم إيقاف تفشي المرض. كما تم تعليق العمل في المصالح والمؤسسات الحكومية حتى إشعار آخر ، وكذلك الأنشطة الرياضية والثقافية ، وكذلك الأنشطة التعليمية ، لضمان صحة التلاميذ والمعلمين.

إجراءات وزارة التربية والتعليم (طالب – معلم)

منعت وزارة التربية والتعليم على الفور الطلاب من حضور الفصول وعملت على إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر. بعد ذلك أطلقت وزارة التربية والتعليم منصة الدروس الإلكترونية الخاصة بك بعد تمديد الإغلاق الكامل للدولة ، وذلك حتى يتمكن الطلاب من مواصلة الدراسة من المنزل ، حيث أن هذا يشبه الأنظمة التكنولوجية الإلكترونية المختلفة المستخدمة في الدول العربية وحول العالم للتعليم والتعامل أيضًا ، وذلك لضمان عدم تفويت الطلاب لأي حصص خلال العام الدراسي.

رابط تسجيل دخول منصة درسك الرقمية

  • للبدء، انتقل إلى صفحة “منصة دروسك التعليمية” في الأردن.
  • يجب على الطالب النقر بعد ذلك على أيقونة “شرح المفاهيم الحرجة” إذا كان يريد تنزيل ملفات PDF تصف المواد على جهاز الكمبيوتر الخاص به.
  • ثم حدد إما أيقونة “تسجيل دخول الطلاب إلى التعليم عن بعد” أو “المعلم” هنا.
  • ثم يختار “دخول الطالب” من القائمة المنسدلة.
  • ثم اكتب الرقم الوطني للطالب الأردني ورقم هوية الطالب غير الأردني.
  • ثم بعد إدخال تاريخ ميلادك الكامل، قم بتسجيل الدخول.
  • إذا حددت خيار “تسجيل دخول المعلمين”، فستتم كتابة جميع المعلومات السابقة عن المعلم، وبعد ذلك سيتم تسجيل دخولك.