عاجل| وزير التعليم العالي هؤلاء الطلاب ممنوعون من دخول الجامعة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عٌقد اليوم السبت الموافق 25-9-2021، أن مختلف الجامعات الحكومية على استعداد تام لبدء العام الجامعي الجديد 2021-2022. مشيرًا إلى توفير كافة الإحتياجات اللازمة التي تضمن سير العملية التعليمية بنجاح. وأوضح وزير التعليم العالي أن الجامعات أعلنت جاهزيتها الكاملة من المُدرجات والقاعات الدراسية التي تتوافق مع معايير الأمان والسلامة للطلاب.

وفي السياق ذاته وجه الدكتور خالد عبدالغفار، خلال اجتماعه مع المجلس الأعلى للجامعات، بمقر جامعة حلوان، إلى ضرورة تكثيف الجامعات المصرية لجهودها اللازمة لتطعيم كافة الطلاب. والذي يأتي وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب وداخل الجامعات. لضمان سير العملية الدراسية بشكل آمن دون أي معوقات تؤثر عليها. وفي غضون ذلك فقد أشار وزير التعليم العالي، بضرور رفع حالة الإستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية للتعامل مع أي حالات جديدة تظهر بين الطلاب.

وتزامنًا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، فقد أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي. على ضرور التشديد الكامل والحزم في تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك بإرتداء الماسك الطبي “الكمامة”، وإلتزام الطلاب بالتباعد الإجتماعي داخل الحرم الجامعي، موجهًا بضرور تكثيف عمليات التطهير والتعقيم التي تضمن سلامة جميع عناصر المنظومة التعليمية. مؤكدًا أنه في حالة عدم إلتزام الطالب بتطبيق الإجراءات الإحتزاية يُمنع من دخول الجامعة.

وأشار وزير التعليم العالي في اجتماعه اليوم بضرورة وضع خطط تنفيذية وأنشطة فنية وثقافية وأيضًا رياضية لطلاب الجامعات، والتي بدورها تساعد في تنمية مهاراتهم بمختلف المجالات، والتي تساعد أيضًا في تنمية الوعي القومي لديهم.