اجراءات حاسمة.. قانون الإيجار القديم السكني وشروط فسخ العقد وأقصى مدة لسنوات الإيجار

قانون الإيجار القديم السكني، هناك أكثر من مشكلة قانونية يتسبب بها قانون الإيجار القديم، وبناء على ذلك يتم إضافة بعض النصوص المعدلة على هذا القانون من جانب الحكومة المصرية، لذلك نجد أن هناك متابعة دورية بالبحث عن أهم الأخبار التي تخص قانون الإيجار القديم للشقق 2021 من جانب عددًا كبيرًا من الناس.

قانون الإيجار القديم السكني

دائمًا ما يتم تداول تعديل قانون الإيجار القديم بشكل لافت للنظر على طاولة مجلس النواب، وذلك يرجع إلى ما يتسبب به هذا القانون في ضياع حقوق كل من المالك والمستأجر، وبالتالي تم إضافة بعض التعديلات الجديدة والتي تكفل حقوق هذه الأطراف، حيث يوجد معدل كبير من الوحدات السكنية التي تندرج تحت قائمة قانون الإيجار القديم.

شروط فسخ عقد الإيجار القديم

متى يسقط عقد الإيجار القديم؟ من الاسئلة الشائعة فى مصر فتعتبر شروط فسخ عقد الإيجار القديم من أجدد الأخبار التي طرحت في الآونة الأخيرة والتي أعلنت عنها الحكومة المصرية بتغيير بعض النصوص الخاصة بهذا القانون، وإليكم أبرز هذه الشروط:

  • تم تحديد مدة معينة في حال اجتيازها يكون للمالك حق في فسخ التعاقد مباشرة، وهي 15 يومًا عن عدم سداد الإيجار المتفق عليه في العقد.
  • وفي حالة إن قام المستأجر بإيجار الوحدة السكنية من الباطن، فهذا الأمر من أبرز شروط فسخ التعاقد والتي كفلها القانون الجديد للمالك.
  • كما يوجد هناك إلزامًا من قبل الحكومة المصرية بتنفيذ كافة البنود المتفق عليها في العقد، ومن أهمها المدة الزمنية لانتهاء الإيجار، وهذا الشرط يكفل حق المستأجر بصورة كبيرة.
  • ومن أبرز شروط فسخ التعاقد أيضًا، هو إحداث أي خلل بالمبنى أو عمل أي تغييرًا في أنظمة الشقة المستأجرة، فهنا يحق للمالك أن يفسخ التعاقد مباشرة.
  • تم تحديد أقصى مدة للإيجار بخمس سنوات فقط.

وفي النهاية نكون قد وضحنا لكم أبرز الأمور التي تخص قانون الإيجار القديم السكني، حيث عرضنا أبرز الأخبار الجديدة الخاصة بهذا القانون والتي يتهافت الجميع عليها لمتابعتها، ومن المنتظر أن يكون هناك بعض من القرارات الجديدة الخاصة بهذا القانون في الأيام القادمة.