الشهادة البلاتينية بعائد شهري ثابت 11% من البنك الأهلي وأيضا عائد متغير

الشهادات التي تؤخذ عن طريق البنوك من بين الأساليب الادخارية التي يكون اعتماد الأشخاص عليها ، ومن هذه الشهادات وأشهرها الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري، ويبحث عنها عدد كبير حتى يعلموا كافة المعلومات عن الفائدة منها والقيمة الشرائية لها والخصائص الخاصة بهذه الشهادة، ومعرفة أنواع هذه الشهادة حيث لها عدة أنواع مختلفة الفوائد يختار منها كل شخص ما يناسبه واختيار العائد الذي يناسبه أيضًا.

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي

الشهادة البلاتينية من أكثر الشهادات طلبًا من قبل الأشخاص، ويقومون بالبحث عن كل ما يتعلق بها من أنواعها والفائدة العائدة من الحصول عليها، وأنواعها التي يقدمها البنك، وسوف نتعرف على كافة المعلومات عن هذه الشهادة ومنها العائد الشهري منها والحد الأدنى لشرائها والمدة التي يستفاد فيها من الشهادة.

أنواع الشهادات البلاتينية من البنك الأهلي المصري

يوجد من الشهادة البلاتينية الثلاثية نوعان مختلفان هما:

  • الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت

وهي شهادة يمكن الحصول عليها من البنك بحد أدنى ألف جنيه، ولمدة ثلاث سنوات بعائد شهري 11% وهذا العائد عائد ثابت خلال مدة الثلاثة أشهر، ويحتسب في اليوم التالي لشراء الشهادة، ولا يسترد إلا بعد أن يمضي ستة أشهر من تاريخ الشراء.

  • الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

هي شهادة يتم شرائها بحد أدنى ألف جنيه، ومدتها تصل إلى ثلاث سنوات، والعائد في هذه الشهادة يكون سعره 8.5% ويستفاد منه كل ثلاث سنوات، ويمكن تغيير سعر العائد بتغيير سعر الإيداع، ويتم ذلك في اليوم التالي من يوم تغيير السعر الخاص بالإيداع ويحتسب من اليوم التالي للشراء.

خصائص شهادات البنك الأهلي

من الخصائص التي تميز الشهادة البلاتينية الخاصة بالبنك الأهلي ما يلي:

  • يسمح بالاقتراض من خلال ضمان يتم الحصول عليه من أي فرع من الفروع المنتشرة للبنك الأهلي المصري.
  • يتمكن الشخص من إصدار كافة أنواع بطاقات الائتمان عند تقديم هذه الشهادة.