الرئيس السيسي وقف الدعم عن المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي وقف الدعم عن المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة حتى يتم إزالة هذه التعديات خلال 6 أشهر، وكلف الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد، وجاء ذلك خلال قيام الرئيس السيسي اليوم 27 سبتمبر 2021م بافتتاح محطة معالجة المياه في مصرف بحر البقر، ويحرص الرئيس دائماً على تقديم الدعم للحكومة المصرية في أي قرارات تعود بالمصلحة العامة للدولة، ومن أهم أولويات الرئيس الحفاظ على كل نقطة مياه البلد في احتياج لها لتوسيع الرقعة الزراعية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وطالب الرئيس السيسي وزارة الداخلية بالتعاون مع جميع المحافظات في هذا الصدد، حتى وإن تطلب الأمر تدخل القوات المسلحة المصرية للعمل على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والترع والمصارف، وقيام هذه الجهات المكلفة بتنفيذ الأوامر بإعداد تقرير شامل بكل ما تم من إجراءات بخصوص هذا الأمر.

ووجه السيد الرئيس الحكومة بخصوص وقف الدعم عن المواطنين اللذين قاموا بالتعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والترع والمصارف حتى يتم إزالة هذه التعديات، وقال الرئيس أن التعدي على أملاك الدولة أمر غير مرغوب وغير مقبول على الإطلاق، وأن ما كان مقبول في السابق غير مقبول في هذه الأيام.

وقال أنه لن يقبل أي تعدي على قدرات الدولة المصرية لتحسين الأوضاع المعيشية، وقال سيادته أن الدولة قامت بالعديد من الجهود الكبيرة خلال الأعوام السابقة وقال “ذي ما أنا بعمل تبطين للترع، وبعمل إجراءات فوق الخيال، وأنا عارف وبقول إن  اللي بيتعمل في مصر فوق الخيال، يبقى مش حيسمح لحد يتعدى على قدراتنا”.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي ” حد يقولي انت زعلان؟ أقوله لأ، أنا خايف عليكم، بقولك كان بيعدي 80 مليون متر مياه تكفي الناس تروي بشكل كويس وتشرب، لما يبقى 30 مليون يبقى معناها إيه؟ ليه نعمل في نفسنا كده؟”.