أخر قرارات وزير التربية والتعليم بشأن بدء موعد العام الدراسي الجديد ودفع المصروفات

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن الحكومة مهتمة جدا بأن يكون العام الدراسي الجديد منظم بشكل جيد وخاصة في حضور الكلاب بشكل منتظم، ولهذا توجهت الدولة بتطعيم كافة العاملين في المنظومة التعليمية سواء كانوا معلمينا أو العاملين ف الإدارة، وأكد أن المدرسة ليس من شأنها تحديد حضور الطلاب في المدارس أم لا وأن هذا القرار بيد وزارة التربية والتعليم فقط، وأي مدرسة تخالف هذا الأمر تنال عقوبات.

أما بشأن المصروفات الدراسية فقال الدكتور طارق شوقي أنه لا يمكن الحديث عن المصروفات المدرسية كل عام لان هذا الأمر يعرفه الجميع وعلى كل طالب الالتزام بدفع المصروفات  200 جنيه وأن من تخلف عن الدفع لن يأخذ الكُتب، وأكد أن المصروفات الدراسية تصدر بقرار من الحكومة، وأن هناك 50 في المئة من الطلاب الحكوميين معفيين من دفع هذه المصروفات.

كما أرسلت الوزارة خطاب موجه لكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية يتضمن الخطاب عدة قرارات مهمه بشأن العام الدراسي الجديد وتتمثل القرارات في التالي:

  • عدم تركيب أو تشغيل مراوح الأسقف فى الفصول الدراسية، وضرورة تركيب أسوار حديدية على الطرقات بالأدوار العالية وكذلك على الشبابيك لضمان حماية الأطفال واستقرار العملية التعليمية.
  • لابد من تسجيل بيانات الزائرين بشكل دقيق فى دفتر زيارات المدرسة، وتحديد يوم أو يومين من أجل مقابلة أولياء الأمور في حالة وجود استفسارات، حتى لا يكون هناك أي عائق للعملية التعليمية.

أما عن موعد بدء الدراسة للعام الجديد فكشفت وزارة التربية والتعليم الفني أن الدراسة سوف تبدأ من يوم 9 أكتوبر المقبل، على أن يتم حضور الطلاب على مدار أيام الأسبوع وتسجيل عملية الحضور والغياب بشكل منتظم.