عاجل…حجر ملك وملكة الأردن بعد إصابة ولي العهد الأردن بفيروس كورونا

ولى عهد الأردن، مع انتشار فيروس كورونا في العالم تتخذ دولة الأردن بعد اجراءات الوقاية يتم عمل فحص بشكل دوري إلى ولى العهد لحسين بن عبد الله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية منذ الثاني من يوليو من عام 2009، وهو الوريث الواضح لعرش المملكة الأردنية الهاشمية بعد أبيه الملك عبد الله الثاني بن الحسين. وهو أحد أفراد العائلة الهاشمية الذين يحكمون الأردن.

تم انتشار خبر منذ قليل عن نتيجة الفحص الروتين ولى العهد بنتيجة إيجابية  بفيروس كورونا وحجز ملك وملكة وسوف نقدم تفاصيل الخبر لكم الآن.

أصابة ولى العهد كوفيد19

تم إعلان اليوم يوم الاثنين27/9/2021، من قبل  الديوان الملكي الأردني،  عن إصابة ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بفيروس كورونا، وإخضاع الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا للحجر المنزلي الاحترازي لمدة 5 أيام، كما أوضح  البيان للديوان الملكي أنه “بعد إجراء ولي العهد الفحص الروتيني المعتمد حسب التعليمات الصحية المتبعة في الديوان الملكي الهاشمي، أظهرت النتيجة مساء اليوم الاثنين إصابته بفيروس كورونا.

حجر المنزلي ملكة رانيا

وفقا لما هو متبع من بروتكول فيروس كوفيد 19 بضرور الحجز المنزلي لكل من خالط مصاب  بالفيروس، وبعد تأكد من نتيجة الفحص الخاص  ولى العهد الأمير حسين تم الحجز المنزلي للملكة رانيا، الملك عبد الله الثاني لمدة خمس أيام بالمنزل لتأكد من عدم أصابتهم بالفيروس كورونا، بعد أجراء التحليل اليوم وأظهار نتيجة سلبية

وأضاف الديوان الملكي الأردني أن أعراضا خفيفة ظهرت على الأمير الحسين الذي كان قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا، مؤكدة أنه بصحة جيدة.

كما صدر من وزارة الصحة الأردنية في بيان وفقا لوكالة الأنباء الأردنية أن نسبة الفحوصات الإيجابية لهذا اليوم بلغت 3.74% وتم تسجيل 1086 حالة شفاء؛