باقي من الزمن أيام.. آخر أخبار تعديل قانون الإيجار القديم 2021 وهذا هو موعد إقرار القانون في مجلس الشعب

في هذه الفترة بالتحديد يكون هناك متابعة مستمرة بخصوص معرفة آخر أخبار تعديل قانون الإيجار القديم 2021، حيث نجد أن هناك حرص كبير من جانب الحكومة المصرية بتعديل بعض من النصوص المتواجدة في قانون الإيجار القديم، وذلك ليتم الحفاظ على حقوق كلا الطرفين، حتى لا يتسبب ذلك الأمر في العديد من المشكلات القانونية، وهذا ما سنقوم بتوضيحه خلال هذا المقال.

آخر أخبار تعديل قانون الإيجار القديم 2021

من المستجدات التي أعلنت عنها الحكومة المصرية خلال اجتماعها الأخير، هي:

  • أنه تم إعطاء مدة زمنية للمستأجر بسداد قيمة الإيجار الخاص بالشقة دون أن يكون هناك اي ضغط من جانب المالك الفعلي للشقة، لكن في حالة عدم السداد في تلك المدة، فسوف يتم فسخ التعاقد من طرف واحد، وهذا ما ينص عليه القانون، حيث تصل المدة الزمنية إلى 15 يومًا.
  • وفي حالة قيام المستأجر بإدخال طرف ثالث دون علم مسبق من قبل المالك الفعلي للشقة، أي أنه يقوم باستئجار الشقة بالباطن، فهذا يجعل المالك الفعلي يقوم بفسخ التعاقد مباشرة، وهذا ما يكفل له القانون، فيجب معرفة المالك ذلك الأمر بشكل ودي، وترضيته ماديًا.

الهدف الفعلي من وراء هذه التعديلات الخاصة بقانون الإيجار القديم

إن الغرض من هذه التعديلات التي حدثت من قبل الحكومة المصرية، هو أنه يتم حل كافة الأزمات القانونية التي دائمًا ما تنشب ما بين المستأجر والمالك، حيث نجد أن هناك أكثر من 3 مليون وحدة سكنية تابعة لهذا القانون، ونسبة المشكلات عليها كثيرة، لذلك سيتم مواجهة تلك المشكلات بهذه التعديلات القانونية والتي ألقت ترحيبًا من جانب فئة كبيرة من الناس.

موعد مناقشة القانون

من المتوقع أن يتم مناقشة القانون وإقراره في خلال دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، وسوف يبدأ يوم السبت القادم الموافق الثانى من أكتوبر المقبل، وقد أعلن أمين سر لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب أمين مسعود عن أن زيادة القيمة الإيجارية العادلة أمر هام وأن هذا جاء بفضل توجيهات الرئيس السيسي بعدما وفر مبادرة الإسكان الاجتماعي.

قانون الإيجار القديم

إلى هنا نكون قد عرضنا آخر أخبار تعديل قانون الإيجار القديم 2022، حيث نجد أن ذلك الموضوع كان يشغل بال الكثير من الناس في تلك الفترة، حيث عرضنا بعض من الحالات الجديدة التي حافظ على حقوق المالك والمستأجر بشكل أكبر دون أن يكون هناك تجاوز من قبل الطرفين.