أول تعليق من وزارة التربية والتعليم عن حقيقة تأجيل الدراسة في العام الدراسي الجديد

أول تعليق من وزارة التربية والتعليم عن حقيقة تأجيل الدراسة  سنوضح لكم أول تعليق من وزارة التربية والتعليم العالي بشأن تأجيل الدراسة للعام الدراسي الجديد، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم العالي على عدم صحة تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 بالمدرسة لعدم تطعيم منتسبي جهاز التعليم ضد فيروس كورونا، وأوضحت أن الدراسة ستبدأ في الموعد المحدد وفق اللوائح السابقة مع اتخاذ كافة الاحتياطات للحد من انتشار فيروس كورونا  وسنتعرف على خطة التعليم خلال العام الدراسي الجديد وكذلك هل تلقي اللقاح شرط لبدء الطالب لعامه الدراسي فتابعونا.

خطة التعليم خلال العام الدراسي الجديد

  • أكدت وزارة التربية والتعليم أن الفصل الدراسي الأول سيبدأ من 9 أكتوبر 2021  ويبلغ العدد الفعلي للأيام الدراسية 93 يومًا .
  • الفصل الدراسي الثاني يكون بدايته  من 19يوم  فبراير 2022 وينتهي  9 يونيو 2022، كما أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون بدايته من يوم  15 يناير 2022.
  • إن امتحانات الدبلومة الفنية ستبدأ في يوم  21 مايو 2022، كما أن وقت الامتحان للفصل الدراسي الأول والفصل الثاني يحسب على أساس العدد الفعلي لأيام الدراسة ويحسب ضمن نطاق الحضور الذي ينص عليه القانون.
  • وسوف تكو ن إجازة منتصف العام أسبوعين تبدأ في يوم  5 فبراير وتنتهي يوم الخميس 17 فبراير 2022 

اللقاح شرط استكمال العام الدراسي

أوضح وزير التعليم العالي أنه سيتم إنشاء بطاقة ذكية للطالب للتعرف على الشخص الذي تم تطعيمه قبل دخول الجامعة، مشيرا إلى أنه سيتم تطعيم الطالب بالتسجيل في الموقع الرسمي لوزارة الصحة أو من خلال بطاقة ذكية وكشف أنه سيتم تحصين 80 ألف طالب أجنبي مجانًا من خلال جوازات السفر وفي حالة إذا كان الطلاب يرغبون في السفر إلى الخارج، فيمكنهم أيضًا الحصول على دليل على التطعيم المجاني.