موعد المولد النبوي الشريف 2021 .. إجازة رسمية للقطاع العام والخاص

موعد المولد النبوي الشريف 2021، اقترب موعد النبوي الشريف والذي يحتفل به المسلمين في كل مكان بأنحاء العالم، ويبحث المسلمين عن موعده لهذا العام بالتاريخ الميلادي، ولم يتبق الكثير علي بداية شهر ربيع الأول الذي ولد فيه سيد الخلق أجمعين النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتختلف طرق الاحتفال بهذا اليوم الطيب العطر بذكر النبي من بلد إلى أخرى، ويحتفل الأطفال من خلال الحلويات التي يقدمها لهم الأهل لتلك المناسبة وفيما يلي نقدم موعد المولد النبوي الشريف للقطاعين العام والخاص ومظاهر الاحتفال به في مصر.

موعد المولد النبوي الشريف 2021

ذكرت هيئة البحوث موعد المولد النبوي الشريف وهو يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1443 هجرية، وسوف يوافق يوم الإثنين الثامن عشر من شهر أكتوبر القادم.

أجازة  المولد النبوي الشريف

يوم المولد النبوي سوف تكون أجازة رسمية للقطاع الخاص والقطاع العام وهي الحكومة، وهذا بناء على قانون الخدمة المدنية برقم واحد وثمانين لعام ألفين وستة وسوف تكون الإجازة يوم الخميس الموافق واحد وعشرين أكتوبر، وهذا بناء على قرار مجلس الوزراء الذي تم اتخاذه من قبل وهو ترحيل الإجازات الرسمية التي تأتي في نصف الأسبوع ليوم الخميس.

الاحتفال بالمولد النبوي في مصر

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في مصر ترتبط بعادات معينة مثل شراء الحلويات بأنواعها المختلفة، ومن أشهرها الحمصية، وحلوي السمسمية والسودانية، وغيرها من الحلوي الشهية التي تملأ المحلات والشوارع قبل حلول شهر ربيع الأول بعدة أسابيع، بالإضافة إلى عرائس المولد الخاصة بالبنات والأحصنة الخاصة بالأطفال.

وأكدت دار الإفتاء المصرية على أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف من خلال إحياء مظاهر السرور والبهجة من أفضل الأعمال ويجب التقرب إلى الله كل وقت  والصلاة والسلام على النبي.