اليوم بدء تطبيق التوقيت الشتوي على المولات والمحلات التجارية.. إليكم كافة المواعيد الجديدة للغلق

من مساء اليوم  تطبق مواعيد غلق وفتح المحلات والمولات التجارية والمقاهي والكافيهات وفقاً لقرار تنظيم مواعيد غلق وفتح المحلات من قبل وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع  الحكومة من أجل الحد والتقليل من نسبة تفشي الوباء المستجد وخاصة مع ظهور حالات من الموجة الرابعة.

تفاصيل غلق المحلات وفق التوقيت الشتوي

مواعيد غلق المحلات وفق التوقيت الشتوي
مواعيد غلق المحلات وفق التوقيت الشتوي

أكد الدكتور  خالد قاسم مساعد وزير  التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة في محادثة هاتفية أمس مع الإعلامية لبنى عسل  مقدمة برنامج الحياة اليوم عبر فضائية الحياة الحمراء على الانتهاء الرسمي من مواعيد التوقيت الصيفي،  بدء العمل الرسمي بالمواعيد الشتوية التي سبق الإعلان عنها من مساء اليوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر 2021، كما صرح سيادته على موجود متابعة مستمرة من وزيرة التنمية المحلية للتأكد من إلتزام المواطنين بمواعيد الإغلاق في حالة المخالفة يتم التعرض على المساءلة القانونية الفورية.

مواعيد غلق المحلات والمقاهي والكافيهات وفقا للمواعيد الشتوية المقرر تطبيقها بدءا من اليوم

كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية عن مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية والكافيهات والمولات وفق التطبيق الشتوي تبعا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحلات، وجاءت هذه المواعيد كالتالي:

  1. تُفتح جميع المحلات والمولات التجارية باستثناء الكافيهاا والبارات من الساعة 7 صباحا حتي 10 مساءا مع تمديد فترة الغلق ساعة في الأعياد والإجازة الرسمية.
  2. تفتح المطاعم والبارات من الساعة من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 12 مساء مع استمراره خدمة الديليفري على مدار 24 ساعة.
  3. تفتح الورش والأعمال الحرفية البسيطة الموجودة داخل المناطق السكنية من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساء،و يستثني من هذا المواعيد كافة الورش ومحطات الوقود التي تقدم خدمات عاجلة إلى المواطنين.
  4. يجوز تعديل كافة المواعيد السابقة على المحلات التجارية والورش الموجودة داخل المناطق الساحلية والسياحية.

محلات خارج تطبيق التوقيت الشتوي

  • محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران
  • محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.