تعرف على أيام العطلة رسمية في شهر أكتوبر بأجر كامل٢٠٢١

 عطلة شهر أكتوبر،  هو شهر انتصارات حرب أكتوبر وفى هذا العام سوف يتم الاحتفال لاحتفال بالذكرى أل ٤٨ لنصر أكتوبر ١٩٧٣،  وفقا لما صدر من قرار من حكومة الدكتور مصطفى مبدولي، برحيل الإجازات من منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع.

12 يوما إجازة خلال أكتوبر، يشهد شهر أكتوبر اكثر من أجازة رسمية، بخلاف أيام العطلة الرسمية يوم الجمعة حيث أن بداية شهر أكتوبر يوم جمعة وهو يتضمن 5 أسابيع،  ونوضح لكم ومصير اجر العاملين بالقطاع العام والخاص خلال شهر أكتوبر.

عطلة رسمية شهر أكتوبر

 يتساءل البعض عن موعد مرتبات شهر أكتوبر، وأيام العطلة ووفقا لقوانين العمل المعمول بها في البلاد للعاملين بالقطاعات الحكومي والعام والأعمال العام والخاص ، إذا صادف يوم أجازة وطنية أو رسمية يوم في منتصف الأسبوع يتم ترحيلها إلى يوم الخميس، لذلك يتم.

  •   ترحيل إجازة ذكرى حرب ٧٣ من الأربعاء ٦ أكتوبر إلى الخميس ٧ أكتوبر وترحيل إجازة مولد النبوي الشريف من الاثنين ١٨ أكتوبر إلى الخميس ٢١ أكتوبر .

فإ هي أول إجازات الوطنية أو  الدينية خلال شهر أكتوبر  وهي من المفترض أن تكون يوم الأربعاء ٦ أكتوبر المقبل ، ولكن وفقا لقرار مجلس الوزراء المعمول به يتم الترحيل الإجازات في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي في نفس الأسبوع ، فإنه سيكون إجازة نصر أكتوبر هذا العام ، يوم الخميس ٧ أكتوبر .

الإجازة الثانية في شهر أكتوبر ٢٠٢١  هي بسبب مناسبة دينية، وستكون بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، الذي يحتفل به المسلمون كل عام ، في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من السنة الهجرية ، والموافق يوم الإثنين ١٨ أكتوبر ٢٠٢١ ، ومن المقرر أن يتم ترحيلها إلى يوم الخميس التالي ، ٢١ أكتوبر ٢٠٢١ بنفس الأسبوع ، تنفيذا للقرار الوزاري السابق من رئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات إلى يوم الخميس.

أجازة بأجر كامل في أكتوبر

وفقا لما هو مقرر لقانون العمل ١٢ لسنة ٢٠٠٣ وتطبيق لقرار رئيس مجلس الوزراء أن يحصل العاملون في القطاع الخاص على إجازة بأجر كامل بمناسبة انتصارات أكتوبر، لتطبيق مساواة بأقرانهم العاملين في القطاعات الحكومية، وفقا لما صدر من قرار سابق يتم  ترحيل إجازة المولد النبوي الشرف من الاثنين ١٨ أكتوبر إلى الخميس ٢١ أكتوبر.