رئيس هيئة قضايا الدولة: الرئيس السيسي أول رئيس مصري يهتم بالقضاء ويخصص عيداً له

قال المستشار حسين فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة إنه منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي منصب الرئيس عهدنا إليه بإحضار كل جديد إلينا، وهو أول من قرر في مصر رئيس المبادئ المختلفة وبعض القوانين الهامة للقضاة،حيث تتخذ السلطات القضائية المصرية إجازة، وتحددها في الأول من أكتوبر ، بداية العام القضائي الجديد.

وفي قبوله مداخلة الإعلامية رانيا هاشم في برنامج “الصدى” الذي تقدمه قناة اكسترا نيوز ، أضاف: “هذا اليوم نحيي شيوخ القضاء،  وهذه بلا شك أمر غير مسبوق ، وأكد على أن الرئيس السيسي أنه لم يتدخل في السلطة القضائية، وأن هذه مؤسسة قضائية نزيهة، فهو صاحب الحكم الأول في قضيته، والرئيس في المؤسسة القضائية ، ودعم النيابة العامة ومجلس الدولة.

قال: “الجميع يعترف بأن من حق المرأة أن تظهر في النيابة ومجلس الدولة، الكل يعرف جيداً أن هذا حقها، لكنها الآن تظهر في العديد من الأماكن وتشغل عدد من المناصب لم تكن موجودة بها من قبل، وهذا يدل على المساواة بين الرجل والمرأة.

وأضاف: لقد توصلنا إلى اتفاق حول التحول الرقمي مع وزارة الاتصالات، والآن قد تم تجربة رفع القضايا واستمعنا إليها في بعض المحاكم عبر الإنترنت، حتى لا نضطر للذهاب إلى المحاكم وسيتم إنجاز الأمور بشكل إلكتروني قريباً، وهذا إيماناً من الدولة بضرورة الاهتمام بالتكونولوجيا الحديثة والعمل على راحة المواطنين.