خبر سار للعالم الإسلامي.. انتهاء رحلة علاج شيخ الازهر بسلام وتلك هي وجهته القادمة

أنهى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رحلته الطبية في ألمانيا اليوم وهو على وشك التوجه إلى روما عاصمة إيطاليا، وبحسب النبأ الذي أعلنه رئيس الأزهر، فإنه سيشارك في أعمال قمة تغير المناخ للقادة الدينيين باسم (الإيمان والعلم) في 4 أكتوبر المقبل، تمهيدا لانضمام الأمم المتحدة. الجمعية العامة للأمم المتحدة COPE 26 (مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون لتغير المناخ)، بحضور القادة السياسيين من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر من هذا العام.

تشارك مشيخة الأزهر في المؤتمر التربوي للقادة الدينيين في الخامس من أكتوبر، الذي يصادف يوم المعلم العالمي، كما يوجه فضيلة الامام الأكبر شيخ الازهر مع قادة الأديان خالص التحية والشكر للمعلمين في القدرة على التكيف مع الظروف التعليمية التي يفرضها هذا الوباء.

وأوضح في بيان رسمي صادر عن شيخ الأزهر الشريف، أن الإمام الأكبر والدكتور الشيخ أحمد الطيب تلقي العلاج في أحد مستشفيات ألمانيا المتخصصة في العلاج الطبيعي للعمود الفقري، توصيات من بعض الأطباء المصريين الذين سافروا تحديدًا إلى ألمانيا، لإجراء فحص دقيق للظهر والعمود الفقري، بعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبين أنه بحاجة إلى علاج طبيعي مكثف في العمود الفقري القطني.

وان حالة فضيلته حسنة الآن الحمد لله، ويقدر الأزهر الشريف المشاعر النبيلة والصدق الصادق والمحبة التي أظهرها الشعب المصري والمسلم، لفضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب من مصر ومن جميع أنحاء العالم.