حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من الدعم الدفعة 47 شهر أكتوبر 2021

نتائج الأهلية في حساب المواطن أصدر برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 47 اليوم الأحد (أكتوبر 2021) ومضى يقول إنه يمكنك التحقق من أهليتك بالذهاب إلى https://ca.gov.sa والدخول إلى البوابة، وكان برنامج حساب المواطن قد أودع بالفعل 1.9 مليار ريال لدعم سبتمبر للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم، ليصل إجمالي عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير التأهيل في الدفعة 46 إلى 10.5 مليون، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رُجْعِيّ عن المدفوعات السابقة 21 مليون ريال، مما رفع إجمالي المبلغ الممنوح للمستفيدين في إطار البرنامَج إلى أكثر من 103 مليار ريال منذ إنشائه، منها 854 مليون ريال تعويضاً عن مدفوعات سابقة.

نتائج الأهلية في حساب المواطن

وبحسب المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، فإن “77 بالمائة من المستفيدين تلقوا الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط الدعم لأسرة واحدة 1057 ريالاً”، فيما بلغ عدد أرباب الأسر  كثر من 2 مليون، أي ما نسبته 93 في المائة من المستفيدين، بينما بلغ عدد المعالين أكثر من 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المعالين أكثر من 8.3 مليون مستفيد.

وأشار إلى أن الذكور من أرباب الأسر يمثلون 92 في المائة من الإجمالي ، بينما بلغت نسبة ربات الأسرة 8 في المائة ، والإناث المستقلات 43 في المائة ، والمستقلون 57 في المائة ، وأن 85 في المائة من إجمالي المستقلين حصلوا على النسبة الكاملة. بينما حصل 15٪ على العائدة الجزئية والصغرى.

ويتلقى “حساب المواطن” طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين إلكترونيًا ، وللمسجل ثلاثة أشهر لتقديم اعتراض على قرار عدم الأهلية لنفسه أو لأحد مرؤوسيه ، وتتبع حالة الطلب من خلال حسابه على الموقع الإلكتروني.

https://www.youtube.com/watch?v=24D3BsDTuBA

وإذا تم تأييد الاعتراض ، فسيتم صرف قيمة الدعم المستحق للمتلقي بأثر رجعي للفترة التي تبدأ من يوم إصدار نتيجة الأهلية وتنتهي بتاريخ تأييد الاعتراض.

ويتم احتساب فترة الأثر الرجعي بالأشهر ، بحد أقصى خمسة أشهر ، ولكن إذا لم يقدم المسجل اعتراضًا خلال مهلة الثلاثة أشهر ، فيجب عليه إعادة تقديم طلب تسجيل جديد من خلال البوابة الإلكترونية.

رابط الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن

وشجع “حساب المواطن” أولئك المسجلين على مراجعة حساباتهم على بوابة الإنترنت على www.ca.gov.sa لمعرفة نتائج أهليتهم واستحقاقهم ، والتواصل مع مركز الاتصال على (19912) أو بالبرنامج. حساب Twitter مع أي أسئلة أو مخاوف.