آخر الكلام.. بخصوص موعد بدء الدراسة في مصر 2021 – 2022 في المدارس والجامعات وحقيقة تأجيل الدراسة

موعد بدء الدراسة في مصر 2021 – 2022 في المدارس، موعد بدء الدراسة نتحدث عنه حيث أن الكثير في حالة من الترقب لبدء الانطلاق الأول لموسم الدراسة حيث يعد التعليم من بين أهم الأولويات في حياة الأسر المصرية فكل أسرة تهتم بأن يحصل أبنائها على القسط التعليمي الملائم لمراحلهم العمرية، ومن خلال ما سيلي من الفقرات القادمة نتعرف بمزيد من الإيضاح والتفصيل على أهم المعلومات التي تتعلق بالموعد الخاص بالدراسة.

موعد بدء الدراسة في مصر 2021 – 2022 في المدارس

موعد بدء الدراسة نتطرق له بعد أن قامت بالفعل وزارة التعليم بالتحديد للميعاد الرسمي والذي يكون الانطلاق الأول لأولى الأيام من الدراسة النظامية حيث أن التعليم سيبدأ فصله الدراسي الأول في التاسع من اكتوبر من عام ألفين وواحد وعشرين، وهذا التاريخ لا مجال لتأجيله أو إلغائه ولا توجد أي أنباء موثوقة عن التأجيل لموعد الدراسة.

حيث أن الوزارة قد حرصت كل الحرص على أن تقوم بتوعية سائر القطاع التعليمي لإدراك تداعيات ونتائج الإصابة بفيروس الكورونا، كما أن الوزارة ألزمت جميع المتواجدين بالمدارس والمؤسسات التعليمية بضرورة الحرص على الارتداء للكمامة والتحسين من العادات السلوكية والاهتمام بالنظافة الشخصية.

موعد الاختبارات  نصف العام 2022:

بالنسبة للاختبارات ستكون بعد حوالي ثلاث أشهر وأسبوع من البدء للدراسة بالترم الأول وتاريخ البدء بالاختبارات ستكون في الثالث عشر من الشهر يناير عام ألفين واثنين وعشرين من الميلاد.

لاختبارات ستكون خلال عشرين يوم لكل صفوف الدراسة والاختبارات ستكون على مختلف المقررات التي قد تم الدراسة لها بالترم الأول، ولن تكون هناك أي أجزاء سيتم الإلغاء لها من المناهج إذ أنه هذا قد حدث بسبب الإلغاء للدراسة في العام الماضي وعدم الالتزام بحضور الصفوف المدرسية النظامية، وبالنسبة للإجازة ستبدأ في الخامس عشر من فبراير عام ألفين واثنين وعشرين.