تدريس مسيرة محمد صلاح الكروية في المناهج.. وزير التعليم يرد

اقترح الفنان صلاح عبد الله تدريس مسيرة اللاعب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني الكروية ضمن المناهج التعليمية، وذلك تخليدا وردا على الإنجازات التي يسطرها اللاعب في الملاعب الإنجليزية والأرقام القياسية التي يحققها ويحطمها، وذلك بعد الأداء الرائع الذي قدمه في المباراة الأخيرة لفريقه أمام مانشستر يونايتد حيث أحرز صلاح هدفا وصنع آخر.
وفي أول تعليق له قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ردا على المقترح بتدريس مسيرة اللاعب في المناهج، أن الأمر وارد وخاصة أن الوزارة ما زالت تبني النظام التعليمي الجديد وهناك العديد من الموضوعات التي سيتم ضمها للمناهج منها السياحية ومنها البيئة والشخصيات المؤثرة.

وأضاف وزير التعليم في تصريحات صحفية، أنه لا يمكن تخصيص منهج كامل لكل موضوع مضيفا: ” حاطين منهج المفروض الناس تفرح به جدًا، كتاب المهارات المهنية في منتهى الجمال وتم تصميمه بالتعاون مع أكبر المؤسسات العلمية”.

طارق شوقي وزير التعليم
تدريس مسيرة محمد صلاح الكروية في المناهج.. وزير التعليم يرد

دول عربية تطلب المناهج المصرية

وقال شوقي، أن بعض الدول العربية طالبت مصر بشكل رسمي التعاون في المنهج المصري، واستخدامه فيها، مشيرا إلى أن الوزارة تضع ملف الشخصيات المؤثرة ضمن مناهج الصف الرابع الابتدائي وهناك إضافة جديدة للمزيد من الشخصيات إلى كتب المرحلة الخامسة والسادسة خلال الأعوام المقبلة مثل المهندس هاني عازر وسيد درويش وكذلك موضوع تدوير المخلفات والمهن الزراعية وغيرها من موضوعات البيئة.

وزير التعليم يكشف عن انتمائه الكروي

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتمائه الكروي والفريق الذي يشجعه، حيث قال في تصريحات إنه “أهلاوي من يوم ما ولد”، ولكنه لا يستطيع المباريات بشكل مباشر ويتابع النتائج عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ضغط العمل.