عاجل.. وزير التعليم: سنغلق جميع المدارس في هذه الحالة فقط وموعد بدء العام الدراسي في ميعاده المحدد

عاجل.. وزير التعليم: سنغلق جميع المدارس في هذه الحالة فقط تهتم الوزارة خلال العام الحالي بتطبيق فكرة الانتظام داخل الدراسة حيث أثرت أزمة كورونا في السنوات الأخيرة الماضية بالسلب على جميع الطلاب خصوصا في الصفوف الأولي لعدم التمكن من استخدام المنظمات الإلكترونية للوزارة او الاستمرار بنحو كافي في تطبيق العام الدراسى بنحو أفضل لهذا قامت الوزارة في إطار احتمالات إغلاق المدارس لهذا الأمر بوضع عدة معايير وتصريحات محددة نذكرها في الأجزاء التالية. 

تصريحات الوزارة الخاصة بانتظام العام الدراسى وإمكانية غلق المدارس

في إطار التساؤلات التي يتم طرحها بشكل دوري من قبل أولياء الأمور والمسؤولين الإعلاميين حول إمكانية غلق الوزارة للمدارس في إحدى فترات العام موضحين على إمكانية. انتشار الفيروس والذي قد يعمل على إجراء بعض التغييرات الوزارية والتي قام وزير التربية والتعليم بالرد عليها في أحدث تصريحاته

  • أوضح على التزام الوزارة بتطبيق جميع قوانين الدراسة لهذا العام بحيث يكون من أثر قوانين الدراسة النظامية والتي تطبق درجات الحضور والغياب بالإضافة لأعمال السنة حتى تستمر المنظومة التعليمية بشكل أفضل. 
  • مع تواجد احتمالات لإغلاق المدارس في أوقات الضرورة القصوى مع اشتراط وزير التعليم على عدم الإغلاق سوي بصدور إحدى القرارات المعتمدة من قبل إدارة مجلس الأزمات في مواجهة كورونا. 
  • كما أكد على احتمالية جعل طلاب الصفوف الأولى آخر الطلب لتطبيق مثل هذه القوانين موضحًا على أن انتظام طلاب الصف الأول وحتى الرابع الابتدائي أمر ضروري لإدماجهم داخل المنظومة التعليمية وتحقيق مستوى أعلى من التحصيل الطلابي. 

مواعيد تطبيق الخريطة الزمنية للدراسة

أوضح الوزارة على استمرار عملية تطبيق الخريطة الزمنية وفقًا لما تم نشره في آخر إصدارات الوزارة وتشتمل على الآتي

  • بدء الدراسة للترم الأول من العام الحالي 2021/2022 والتي من المقرر أن تكون في شهر أكتوبر الحالي في يوم 9 وتستمر مدة الدراسة في الترم الاول حتى انتهائها بتاريخ 13 من شهر يناير للعام القادم. 
  • تستمر مدة الدراسة خلال الترم الأول لمدة تصل إلى 93 يوم. 
  • بينما يبدأ النصف الثاني من العام الدراسي في 19 الموافق لشهر فبراير لعام 2022 وتستمر الدراسة بداخله بمعدل 97 يوم من الدراسة بشكل فعلي حتى أنتهاء المدة المحددة يوم 9 يونيو.