عاجل| طارق شوقي.. تصريح هام بشأن طلاب رياض الأطفال والصف الرابع ابتدائي

عاجل| طارق شوقي.. تصريح هام بشأن طلاب رياض الأطفال أحدث القرارات الالزامية التي قامت بوضعها الوزارة على جميع المواطنين لاحتمالية تطبيق الحضور الإجباري على طلاب مرحلة رياض الأطفال والصفوف الابتدائية حتى الصف الرابع ويرجع ذلك لأن الطلاب في هذه الفترة أكثر احتياجًا للحضور المباشر لتلقي جميع الأسس النهارية الدراسية حيث تمثل تلك الفترة حد فاصل للانتقال الطلاب لتعلم القراءة والكتابة وشهدت تحديات الوزارة في إجراءاتها الاحترازية والاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي في وضع عدة قرارات وتصريحات شاملة تتضمن بعض البيانات الإخبارية الواردة من قبل الوزارة بشكل مباشر. 

قرارات الوزارة الإلزامية لاستقرار العام الدراسي

تقدم الوزارة العديد من التصريحات الحديثة والوارد بشكل خاص على طلاب المراحل الأساسية والتي اختصرها الوزير طارق شوقي بالذكر في هذه الأجزاء التالية 

  • أكد طارق شوقي أن تواجد طلاب المراحل الابتدائية حتى الصف الرابع الابتدائي وطلاب رياض الأطفال تواجدهم داخل المنظومة التعليمية بالحضور المباشر أمر مهم للغاية. 
  • أكد الوزير على أن الوزارة قامت بوضع قراراتها الالزامية لالزام وتقييد الطلاب بالحضور بشكل يومي خصوصا الفئات الصغيرة والتي لا تجيد القراءة والكتابة حيث تعمل المدارس على رفع مستواهم التعليمية ورفع الحرج عن تدهور وتدني الحالة التعليمية للطلاب. 

تحديد حالات غلق المدارس على مستوى الجمهورية 

كما شدد الوزير على صعوبة اتخاذ الوزارة لأي قرار من قرارات إغلاق الدراسة وهذا بعد ما شهدته الدولة من تراجع المنظومة التعليمية في الآونة الأخيرة واقر الوزير على عدم استعداد الوزارة للقيام بأي إجراءات بشأن إغلاق الدراسة والذي أوضح الوجهات الوزارية التالية 

  • عدم القيام بإغلاق المدارس سوي في أسوأ الحالات من انتشار الفيروس ولا يكون ذلك سوى من خلال اتخاذ قرار من قبل إدارة المخاطر ضد فيروس كورونا. 
  • سوف يتم العمل في أسوأ الحالات على وقف الدراسة بشكل جزئي لا يتعدى الـ 10 أيام فقط من الايام المقررة في العام الدراسي وهذا في حالة اكتشاف بعض الحالات المصابة بالفيروس داخل المدارس المختلفة. 
  • استعدت الوزارة للعام الحالي في إطار تفادي تفشي هذا الفيروس من خلال توجيه العاملين لتلقي اللقاح بشرط أساسي حيث أخذ ما يقرب من 70% داخل المنظومة التعليمية بتلقى اللقاح ويستمر تلقى اللقاحات حتى بدء أولى أيام الدراسة.