لو أرضك زراعية.. شروط البناء الجديدة في القرى وفقاً لقانون البناء الموحد الجديد

حددت الحكومة المصرية عددًا من المعايير التي يجب توافرها في كل بناء جديد داخل القرى وعلى أساس ذلك يتم الحصول على الرخصة الخاص بالبناء، فعدم الالتزام بتلك الأمور سوف يؤدي على الكثير من المشكلات القانونية التي لا حصر لها، وبالتالي نجد أن البحث عن شروط البناء الجديدة في القرى لم تأت من فراغ بكل تأكيد.

شروط البناء الجديدة في القرى

  • من أهم الشروط التي حددتها الحكومة في قانون البناء الجديد في القرى، هو عدم التعدي على أي أرض زراعية بحيث أن يكون المبنى غير متواجدًا على المساحة الخاصة بالأرض الزراعية.
  • كما يجب أن يكون هناك نموذج معتمد يتم تحضيره من خلال نقابة المهندسين تفيد بصلاحية المبنى داخل القرية وأنه غير مخالفًا لأي شرط من الشروط، ومن هنا يتحصل المتقدم على الرخصة الخاصة بالمبنى.
  • وعلى الجانب الأخر لابد أن يأخذ المتقدم في اهتماماته أن يكون هناك جراج تابع للمبنى خاص بالسيارات، كما يجب أن يكون هناك طلاء لواجهة المبنى الجديد، ويشترط أيضًا ألا يقل ارتفاع واجهة أرض المبنى عن 8.5 مترًا، وهذا ما أشارت إليه الحكومة.

الرسوم المالية الخاصة بالحصول على تراخيص البناء في القرى

لكل دور يتم بنائه يجب أن يتم سداد حوالي 200 جنيه، كما يجب أن يتم سداد 30 جنيه، فهذه القيمة خاصة بالحصول على الضريبة النوعية للمبنى، كما تصل قيمة الحصول على نموذج صلاحية البناء من نقابة المهندسين إلى 114 جنيه.

إلى هنا نكون قد طرحنا لكم بشكل تفصيلي وواضح شروط البناء الجديدة في القرى، حيث وجدنا أن الهدف الرئيسي من طرح الحكومة لهذه الشروط، هو الحفاظ على الأراضي الزراعية من مشكلة الزحف العمراني، وهذا ما أوضحته لنا الحكومة المصرية أكثر من مرة.