عاجل.. عطل مفاجئ يصيب الفيس بوك وواتس اب وانستجرام

تفاجأ الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماغي فيس بوك بعطل مفاجئ منذ قليل بالإضافة إلى توقف جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة فيسبوك مثل إنستجرام وواتساب على نطاق واسع عالميًا مما أدي الى استياء واسع من جميع المستخدمين، حيث تسبب العطل في عدم قدرة المستخدمين على التفاعل أو النشر أو تسجيل الدخول إلى حساباتهم، إذ تظهر رسالة للمستخدمين تفيد بوجود عطل يجري العمل على حله في ذلك الوقت.

بيان من فيسبوك عن تعطل منتجاته

من جانبه أعلن فيسبوك في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن العطل وأنه جاري العمل على حله قائلا: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج”.

يذكر أن 32 موقعًا إلكترونيًا عالميًا قد تغرضوا لنفس العطل الذي تعرضت له شركة فيس بوك ومنتجاتها سواء الواتس اب والانستجرام حيث رصدت شكاوى ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، تفيد بأنه عند فتح أحد هذه المواقع يجد رسالة تفيد بوجود خطأ، ومن تلك المواقع سناب شات، أمازون، تيك توك، وكاندي كراش، وأدي هذا التوق في تطبيقات مارك زوكربيرغ رئيس مجلس شركة فيسبوك عن العمل إلى تراجع أسهم الشركة حيث تعرضت الشركة ‘لى خسائر كبيرة بلعت  5.5 % وتسعى الشركة في الوقت الحالي إلى إعادة المواقع للعمل.