قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تعليمات عاجلة من التعليم إلى المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم الفني تفاصيل الاستعدادات النهائية والقواعد التي وضعتها الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وفي بيان لها شددت الوزارة على ضرورة  تنفيذ جميع المدارس المعلومات التي وردت إليها، وحضور الطلاب والمعلمين طوال اليوم الدراسي، وفي بيان لها شددت وزارة التربية والتعليم الفني على ضرورة أن تجري المديريات التعليمية متابعة دورية على عملية تلقي المعلمين لقاح كورونا.

وضع حلول مرنة لتقليل الكثافة بالمدارس

ونبهت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة وضع المديريات التعليمية، حلول مرنة من أجل تقليل الحضور في المدارس والفصول، إضافة إلى تحقيق قواعد التباعد الاجتماعي، إضافة إلى وضع استغلال الفراغات الموجودة في المدارس، أو تقسيم حضور الطلاب إلى فترتين بعد موافقة مدير المديرية، ووفقًا لظروف كل محافظة.

قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تعليمات عاجلة من التعليم إلى المدارس
الدراسة في مصر

شروط تقسيم اليوم الدراسي

من جانبها كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية لها أن تقسيم اليوم الدراسي آخر الحلول التي وضعتها الوزارة من أجل الحد من الكثافات الطلابية في المدارس إلى فتريتن، واشترط المصدر أن الأمر لا يجب أن يؤثر على الخريطة التي وضعتها الوزارة من أجل الانتهاء من كل منهج دراسي للمواد.

وعلى جانب آخر طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الثانوية العامة والمعلمين في الإدارات ضرورة سداد رسوم تأمين التابلت الخاص بطلاب المرحلة الثانوية، على أن يتم سداد رسوم تصل إلى 100 جنيه عبر مكاتب البريد المصري، من أجل الحرص على استمرارية التغطية التأمينية لأجهزة التابلت، في ضياعه أو تعرض للتلف الكلي أو تعرض للتلف الجزئي.

وفي منشور لوزارة التربية والتعليم دعت الوزارة طلاب الصف الأول الثانوي إلى سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، وسداد طلاب الصف الثاني الثانوي قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، مع دفع طلاب السنة الثالثة قسط التأمين عن السنة التأمينية.