“Newcastle United”نيوكاسل يونايتد هل أصبح تحت سيطرة المملكة بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي 100% عليه؟| إليكم التفاصيل

منذ ساعات معدودة، كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، عن استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد بالكامل، مما يعني أن صندوق الاستثمار السعودي قد اشتري جميع أسهم يونايتد، فهل يعني ذلك الاستحواذ أن نادي يونايتد الإنجليزي أصبح ملكاً للمملكة العربية السعودية؟ وما موقف الدوري الإنجليزي من تلك الصفقة؟! وماذا سيستفيد صندوق الاستثمار السعودي من استحواذه على نادي يوكاسال؟! .. جميع تلك الاستفسارات سوف يتم توضيحها عبر الأسطر التالية من فقرات المقال.

 صندوق الاستثمار السعودي
صندوق الاستثمار السعودي

هل نادي نيوكاسل يونايتد أصبح تحت سيطرة المملكة العربية السعودية؟

في الواقع، إن صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد لا تعني أن النادي أصبح تحت سيطرة وتصرف المملكة العربية السعودية، حيث أوضحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في البيان الذي أعلنت فيه إتمام عملية الاستحواذ، أن الدوري قد أخذ تأكيدات قانونية تلزم المملكة السعودية بعدم السيطرة على النادي، وبذلك يستمر النادي فقط تحت سيطرة واستحواذ صندوق الاستثمار.

موقف رابطة الدوري الإنجليزي من صفقة الاستحواذ

كما أكدت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان إعلان استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد، أن جميع الأطراف سعيدة باختتام هذه العملية، مشيرة إلى أن صفقة الإستحواذ تمت بشكل يمنح اليقين والوضوح للنادي الذي تم الاستحواذ عليه وكذلك لجمهور النادي ومشجعيه، وذلك لأن اتفاقية تلك الصفقة من المتوقع أن تنهي حالة عدم ثقة الجماهير في النادي، والتي استمرت لوقت طويل بشأن ملكية النادي.

مكسب صندوق الاستثمار من استحواذه على يونايتد

للتوضيح، يسعى صندوق الاستثمار السعودي منذ القدم إلى توسيع محفظته الاستثمارية وتنويع عمليات الاستثمار به، لهذا السبب يواصل بحثه دائماً عن الفرص الاستثمارية ذات الاستراتيجيات الجاذبة على النطاق المحلي والدولي، وذلك بهدف انتعاش الاقتصاد السعودي بتنوع مصادر دخله، وتعتبر صفقة استحواذ الصندوق على نادي نيوكاسل يونايتد إحدى تلك الصفقات الاستثمارية جذابة الاستراتيجية.

https://youtu.be/tYh3zEKEZRY