موعد عيد المولد النبوي 2021 وموعد الاجازة الرسمية للعاملين بقطاعات جمهورية مصر العربية ومظاهر الاحتفال

الكثيرون يستعدون من أجل الاحتفال بمثل هذا اليوم العظيم وهو يوم المولد النبوي الشريف باعتباره من تلك الايام التي لها المكانة العظيمة والكبري لجمبع المسلمين، فهناك من يحتفلون بمثل هذا اليوم بتوزيع الحلوي على المارة وذلك من أجل احياء ذكري مولد النبي صلي الله علية وسلم وهناك مظاهر اخري مختلفة في كافة أنحاء العالم، ولذلك البحث متزايد من قبل الكثيرين حول موعد المولد النبوي الشريف وخصوصا مع بدء شهر ربيع الأول، ولذلك سوف نقوم بتوضيح من خلال مقالنا اليوم موعد عيد المولد النبوي 2021.

موعد عيد المولد النبوي 2021

وفقا لما تم الاعلان عنه من قبل هيئة البحوث الفلكية المصرية فأنة من المحدد أن يكون موعد المولد النبوي الشريف 2021 هو يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر 2021 والذي من المحدد أن يكون يوم 12 من ربيع الأول من العام الهجري الحالي 1443، وذلك اليوم الذي يعتبر اجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين بالقطاعين العام والخاص.

اجازة المولد النبوي الشريف

كان مجلس الوزراء قد اقر أنه في حالة إذا ما صادف يوم الاجازة الرسمية لاي مناسبة كانت يوم في منتصف الاسبوع فيتم ترحيل أيام الاجازات إلي نهاية الاسبوع حتي يكون في يوم الخميس ولذلك سوف تكون من المحدد اجازة المولد النبوي الشريف في يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر 2021 والذي تقام فيه العديد من الطقوس الدينية لدي العديد من المصريين وبالاضافة إلي بعض من الطقوس الاخري التي تعبر عن مدي فرحهم وحبهم لمثل هذا اليوم.

فيقوم المصريين بشراء الحلويات التي تكون مخصصة للمولد النبوي الشريف مثل الحمصية والسودانية وغيرها الكثير من الحلويات المتميزة والمحببة لقلوب الاطفال والكبار.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز

ولقد أوضحت دار الافتاء أنة يجوز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف باعتباره من احب الايام إلي قلوب المسلمين ويعبر عن الفرح والحب للنبي صلي الله عليه وسلم، ولذلك يجوز الاحتفال به.