طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا في المنزل بكل تكتها والطعم ولا أروع

طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا في المنزل تعتبر الكنافة بالنوتيلا من اشهر الحلويات الشرقية ، يحب الكثير من الاطفال تناولها اللذيذة لانها مغطاة بالشوكولاتة حيث يمكنك استخدام الكريمة والكاسترد والبودينج والايس كريم والشوكولاتة ، لهذا ، سوف نوضح لك كيفية صنع الكنافة بمكونات ومكونات نوتيلا البسيطة من خلال مقال اليوم.

طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا في المنزل

المكونات، كيلو كنافة وثلاثة أرباع كوب من السمنة أو الزبدة واثنان علبة متوسطة من شوكولاتة نوتيلا أو ملعقة صغيرة من السكر ومكسرات حسب الرغبة ونصف ملعقة من الملح.

خطوات عمل الكنافة

نقطع شعر الكنافة إلى شعيرات صغيرة ونضيف ثلاثة إلى أربعة أكواب من السمن أو الزبدة ونقلب حتى تمتصها بالكامل ، ثم نضيف ملعقة من السكر والملح ونقلب جيداً ، ثم نحضر مقلاة مسطحة ونضيف الكنافة إلى الفرن لمدة 20 دقيقة أو عندما تصبح ذهبية قليلاً بعد الأصفر ، ثم توضع نوتيلا على سطح الكنافة وهي أعلى بقليل من سطح الكنافة ، حتى تشعر بمذاقها عند تناولها ، يمكنك إضافة المكسرات المفضلة لديك أو الفول السوداني ، ثم وضعها في الفرن مرة أخرى حتى تذوب النوتيلا ، وتشربها الكنافة ، ثم نضيف المكسرات ثم نقطعها ونضعها في طبق.

بعد الحرب السورية ونزل عدد كبير من الإخوة السوريين إلى مصر ، جاؤوا إلى هنا ومعهم حلويات شام ، أحد أبرز أجزاء الحلويات الشرقية ، خاصةً ترك بصمة خاصة على الكنافة أما بالنسبة لغير المصريين فقد بقيت صينية الكنافة الأساسية كما هي ، وسألت النساء كيف تعمل للحصول على الطعم الشرقي الأصيل.

طريقة عمل شربات الكنافة

أحضر قدرًا متوسط ​​الحجم وضع الماء والسكر على الموقد انتظري حتى يبدأ الماء والسكر في الغليان ثم أضيفي عصير الليمون  اتركي الخليط يغلي حتى يصبح أكثر لزوجة ، ثم ضعيه على الكنافة حتى تذوق طعمًا رائعًا.