“الافتاء” تعلن متي المولد النبوي في مصر والسعودية .. اسعار حلوى المولد النبوي 2021

متي المولد النبوي و اسعار حلوى المولد النبوي 2021، حيث يتساءل العديد من المواطنين عن موعد الاجازة الرسمية مدفوعة الأجر للموظفين الخاصة بمولد النبي، في هذا اليوم المبارك الذي ولد فيه نبي الله محمد عليه افضل الصلاة والسلام، يحتفل جميع المسلمين والمسلمات في جميع البلاد العربية بهذا اليوم وتحتفل الحكومات وتتم احتسابه أجازة رسمية، في جميع القطاعات الحكومية والهيئات العامّة ووحدات الإدارة المحلية والقطاع العام، بينما لم يصدر بشأن القطاع الخاص حتى الآن أي قرار بشأن الأجازه الرسمية، حيث ستحدد ذلك وزارة القوى العاملة قريباً.

متي المولد النبوي في مصر والسعودية والإمارات والجزائر

يبحث الكثير من المواطنين في الدول العربية حول متي المولد النبوي وموعد الاجازة الرسمية، حيث يوافق يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الموافق 12 ربيع الأول 1443 هجرية يوم ميلاد الرسول، حددت الحكومة المصرية ترحيل يوم الاجازة الرسمية ليوم الخميس بدلاً من يوم الثلاثاء، لتكون الأجازه الرسمية لمدة ثلاثة أيام متتالية الخميس والجمعة والسبت يوم 21 و 22 و 23، ولكن في أغلب الدول العربية السعودية والامارات والبحرين والجزائر يوافق يوم الثلاثاء 19 أكتوبر.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

حددت دار الإفتاء المصرية بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مسموح به، ما لم يستحدث أي أمر بعيد عن المسلمين، ويمكن إدخال السرور والفرح على قلوب الأحباب والأقارب، والفرح والسرور متي المولد النبوي يحل.

اسعار حلوى المولد النبوي 2021

  • يتساءل العديد من المواطنين عن متي المولد النبوي لأسعار حلوى المولد، والتي تبدأ بمبلغ الكيلو الواحد 65 جنيه الحلاوة السادة، و130 جنيه كيلو سادة لوكس.
  • بمبلغ 550 جنيه لعلبة الحلاوة بالمكسرات الخمس كيلو، والست كيلو عبوة الحلوى بالمكسرات بمبلغ 650 جنيه.
  • العبوة السادة الخمس كيلو بمبلغ 375 جنيه.
  • تبغ سعر علبة حلاوة تلاتة كيلو 350 جنيه.
  • وصلت علبة حلاوة العبد إلى 485جنيه.
  • علبة حلاوة المولد من لابوار 240 جنيه.
  • تختلف الاسعار بين المحلات في أسعار حلاوة المولد، وتوارث هذا الطقس على مدار السنين منذالعصر الفاطمي وحتى الآن، تختلف العلب على حسب النوع والتشكيلة، والسادة والمكسرات أو الأصناف التي يختارها المشتري.
  • يمكن الشراء على حسب الحالة الاقتصادية للمواطن، تتوفر الأسعار المختلفة لكل المواطنين.