ارتدوا قطعتين من الملابس.. نداء عاجل من الأرصاد إلى المواطنين بشأن الطقس

يتساءل العديد من المواطنين حول الوقت المحدد لارتداء الملابس الشتوية ،خاصة بعض تذبذب الحالة الجوية، وسقوط أمطار على بعض المناطق، وارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق خلال النهار، وتراجعها خلال الليل، ما يجعل المواطنين يدخلون في حيرة من أمرهم، هل نرتدي الملابس الشتوية الآن أم لا، وحسم الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات، والأرصاد الجوية، الأمور وكشف التفاصيل الكاملة عن الطقس خلال الفترة المقبلة وموعد الشتاء رسميًا.

موعد ارتداء الملايس الشتوية

وفي تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أوضح الدكتور محمود شاهين أن الفترة الجارية تشهد درجات حرارة متقلبة، وتذبذب خلال النهار والليل، ولفت شاهين أن ارتداء الملابس الشتوية، لم يأت وقتها الآن، وأنه يفضل ارتداء الملابس الصيفية بملابس ثقيلة، أو ارتداء قطعتين من الملابس بدلًا من واحدة خلال هذه الفترة لمواجهة حالة التقلبات والطقس المتذبذب.

الارصاد تكشف تفاصيل حالة الجو الأيام المقبلة وأماكن سقوط الأمطار
الارصاد تكشف تفاصيل حالة الجو الأيام المقبلة وأماكن سقوط الأمطار

الموعد الحقيقي لدخول فصل الشتاء

وعن موعد فصل الشتاء، أوضح محمود شاهين مدير عام والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فصل الشتاء لم يدخل حتى الآن، وإنما مصر الآن في فصل الخريف، وهو مستمر حتى 20 ديسمبر، ومن المقرر أن يبدأ فصل الشتاء بداية من 21 ديسمبر.

وتابع محمود شاهين أن التقلبات الجوية، واردة خلال فصل الخريف، أن فصل الخريف يشهد مزيدًا من التقلبات الحادة والسريعة، لكنه السمة الأساسية في هذا الفصل هو الاعتدال في درجات الحرارة.

بيان صادر عن هيئة الأرصاد

وعن ارتفاع درجات الحرارة، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، من 2 إلى 4 درجات خلال الأيام المقبلة، ولفت شاهين إلى أن معدل ارتفاع درجات الحرارة مستقر، على أن تنكسر الموجة الحارة بداية من الأحد المقبل.