المفتى.. جواز الاحتفال بالمولد النبوى وشراء حلوى المولد

قال مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام إن الشريعة الإسلامية تجيز شراء وإهداء الحلوى خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وفي لقاء مع حمدي رزق قال إنه في برنامج “نظرة” المذاع على قناة صدى البلد احتفل بذكرى المولد النبوي وفرحة المولد النبوي من أفضل الأعمال ومن أكثرها. الأفعال الحميمة. ويحيي ذكرى هذه الذكرى بمختلف تعابير الفرح والفرح، ويقترب من الله القدير بكل طاعة، بما في ذلك الأشياء التي اعتاد الناس على شراء الحلوى وإعطائها في أعياد الميلاد المجيدة، يفرحون بميلاده، صلى الله عليه وسلم.

وأضاف مفتي الجمهورية أن الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم هو شهادة محبة وإجلال له، وهذا أمر مستحب وشرعي نشأ في القرآن. الحديث والحديث، والمسلمون يمارسونه منذ العصور القديمة، والعلماء في جميع أنحاء البلاد يتفقون معها، ولا أحد ينكرها.

ولفت المفتي الانتباه إلى أن جميع مظاهر الاحتفال بالرسول شرعية، حتى لو تم إنشاؤها في عصرنا أو بعد زماننا، طالما أنها لا تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأشار إلى أن الاحتفال بعيد ميلاد الرسول الكريم هو عزة الرسول الحبيب واحتفاله به وفرحه، صلى الله عليه وسلم، واحتفاله وفرحه من باب شرعيته. لأن هذا هو عنوان حبه صلى الله عليه وسلم، فهذا ركن الإيمان.

وكشف أن معنى الاحتفال بعيد المولد النبوي، هو جمع الناس لإحياء ذكراه، والحمد له، والحمد له، عليه صلاة الله والسلام، واستعمال الطعام صدقة لله صومًا ووقوفًا، ربنا، إعلان محبة رسول الله صلى الله عليه وآلة وسلم، وتفرح يوم قدومه الكريم، والصلاة والسلام على نبينا الكريم.