الشطب أو الحرمان.. عقوبة التلاعب في نتائج مباريات الدوري المصري 2021

على قدم وساق، تجري رابطة الأندية استعدادها لانطلاق منافسات الدوري الجديد، المقرر أن ينطلق يوم 25 أكتوبر الجاري، ووضعت رابطة الأندية، نص في لائحة الموسم الجديد، والذي يمنع التلاعب في نتائج مباريات الدوري المصري، وتحرص رابطة الأندية على رفع معايير الشفافية والوضوح في الدوري المصري وعدم التلاعب في المباريات.

عقوبة التلاعب في مباريات الدوري المصري

ويتضمن البند الجديد في اللائحة إنه إذا ثبت تورط تلاعب أي نادي في مباريات الدوري المصري، بهدف تحقيق مصلحة شخصية، على الفور  يوقع مجلس إدارة رابطة الأندية العقوبة المناسبة على النادي، وتصل العقوبة إلى حد رفع الاسم من مسابقة الرابطة.

وتصل العقوبة إلى أنه يتم حرمان أى مسؤول من النادي لفترة مؤقتة، أو مدى الحياة من ممارسة أى نشاط رياضي، إذا ثبت تورطه في التلاعب في نتائج المباريات.

شروط حضور الجماهير المباريات في الدوري المصري

وكانت رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب وضعت عددًا من الشروط التي يجب توافرها من أجل حضور الجماهير مباريات الدوري المصري، وتأتي على النحو التالي.

  • ضرورة الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا.
  • حضور ألفي مشجع لكل مباراة في الدوري المصري.
  • يتم تقسيم عدد الجماهير ألف مشجع لكل فريق.

مستحقات رابطة الأندية في اللائحة الجديدة

ووضعت رابطة الأندية نص في اللائحة الجديدة، يتضمن أن يسدد جميع أندية الدوري المصري المستحقات المالية للرابطة وتسويتها بشكل سريع بحد أقصى حتى نهاية الموسم، وقبل المشاركة في المسابقة التي تلي النسخة المقبلة، وفي حال عدم سداد المستحقات المالية للرابطة يحق لها وقف نشاط أى نادي، إضافة إلى استبعاده من الرابطة، وعلى الفور تستعد الرابطة إلى إرسال خطاب إلى وزارة الداخلية لتحديد موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الأسبوع المقبل.