محمد صلاح يظهر في مناهج المدارس.. التعليم تكشف التفاصيل

ظهر اللاعب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وقائد المنتخب الوطني الأول في المناهج التعليمية، وذلك باعتباره أنه من ضمن النماذج المصرية المشرفة والملهمة للكثير من الشباب بفضل ما حققه في حصد الكثير من البطولات ورفع اسم مصر في الخارج بالدوري الإنجليزي. وكشفت الدكتورة نوال شلبي مدير المركز القومي للمناهج، عن تفاصيل وجود مسيرة اللاعب محمد صلاح في المناهج، حيث أكدت إن إضافة اللاعب تأتي ضمن النماذج المضيئة والملهمة وكقدوة للطلاب في المدارس وذلك لما قدمه اللاعب من مسيرة جعلته إحدى الشخصيات الرياضية الناجحة والمتميزة في مجاله.

وأضافت أن المناهج الجديدة تضمنت أيضا عرض مسيرة محمد صلاح الناجحة والصفات الشخصية والجسمانية التي ساعدت اللاعب في تحقيق النجاح والتميز وذلك في منهج الصف الأول الإعدادي، وتم عرض اللاعب كبطل وقدوة في الاهتمام بتقديم الدعم المعنوي والمادي لأهل بلده وذلك في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي.

محمد صلاح يظهر في مناهج المدارس.. التعليم تكشف التفاصيل محمد صلاح يظهر في مناهج المدارس.. التعليم تكشف التفاصيل

وأشارت مديرة مركز المناهج، إلى أن تدريس مسيرة محمد صلاح جاءت في الوحدة الثالثة من كتاب اللغة الإنجليزية بالصف الأول الإعدادي، حيث تناول الدرس وصف لمسيرة اللاعب الناجحة كنجم لكرة القدم على المستوى المحلي والإفريقي والدولي وعرض لشخصيته التي جعلت منه قدوة للشباب، وكذلك تم ذكر سيرة اللاعب في الوحدة الثالثة من كتاب اللغة الإنجليزية المقرر على الصف الثاني الإعدادي.

وقالت شلبي في تصريحات صحفية اليوم الإثنين: “تحدثت الوزارة عن سيرة (مو صلاح) في الوحدة الثانية بكتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي، لعرض محمد صلاح كنموذج للرياضي النجاح الذي يسهم في دعم مجتمعه ماليًّا ومعنويًّا وإنسانيًّا، وفي كتاب اللغة الإنجليزية المقرر على الصف الثاني الثانوي جاءت سيرة اللاعب في الوحدة الثانية عشرة، حيث ضرب به المثل للبطل الناجح”.