“فرحة للأهلاوية”.. قرار عاجل من اتحاد الكرة بشأن مباراة الأهلي والزمالك في الدوري

كشف مصدر مطلع داخل اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، بأن الأخير قد قرر إجراء تعديل هام على مباراة الأهلي والزمالك في قمة مباريات الدوري المصري والتي من المؤكد بأن تقام خلال الجولة الثالثة من البطولة، بحسب الجدول الذي تم الإعلان عنه من قبل لجنة المسابقات في رابطة الأندية خلال منتصف الشهر الجاري.

وبحسب المصدر، فإن الاتحاد المصري قد قرر بأن تقام تلك المباراة على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي بدلًا من ملعب برج العرب، وهو الأمر الذي يعد “بشرة سارة” لجمهور القلعة الحمراء، حيث يملك الأهلي سجل مميز في مباريات القمة أمام الزمالك على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وبحسب الإحصائيات، فإن الأهلي والزمالك قد التقوا على أرضية ستاد القاهرة في نحو 75 مباراة، فقد نجح النادي الأهلي في تحقيق الانتصار خلال 26 مباراة منهم، وفاز الزمالك في 16 مباراة فقط، في حين تعادل الفريقين في نحو 33 مباراة أقيم على نفس الملعب.

وهذا بجانب كون ستاد القاهرة يعد هو الملعب الذي احتضن أهم مباراة في تاريخ الأهلي والزمالك، وهي مباراة نهائي القرن والتي نجح الفارس الأحمر في أن يحقق الانتصار فيها في الدقائق الأخيرة عن طريقة قاضية محمد مجدي أفشة وهو الهدف الذي مهد للنادي الأهلي تحقيق الفوز واللقب التاسع له في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا.

والجدير بالذكر بأن النادي الأهلي كان قد حقق أكبر انتصاراته على حساب الزمالك تاريخيًا داخل استاد القاهرة وذلك في مايو من عام 2001، وذلك بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد.