تغيير في أعراض الموجة الرابعة لفيروس كورونا وتصل ذروتها مع نهاية الأسبوع 2021

تتغير الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا من موجة إلى أخرى وقد بدأت الموجة الرابعة في الانتشار والتي أعلنت وزارة الصحة عن أهم الأعراض المصاحبة لها والتي لا تختلف كثيرا عن الأعراض المصاحبة للموجات السابقة ولكنها تتغير من حيث الشدة ومن حيث طول فترة الأعراض وتاثيرها على البعض وقد تم التعرف على الأعراض السابقة والتي منها ارتفاع درجة الحرارة وهو واحد من الأعراض الثابتة لدى كافة المصابين.

تغيير في أعراض الموجة الرابعة لفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الفترة الحالية والتي تصل فها الجائحة إلى ذورتها في الموجة الرابعة لانتشار فيروس كورونا.

أكدت الوزارة على حدوث بعض التغييرات في الأعراض المصاحبة للإصابات خلال هذه الموجة ومنها ارتفاع درجة الحرارة لمدة أطول من ذي قبل مع الكحة الشديدة التي يصاحبها البلغم.

بالإضافة إلى الأعراض الأخرى ومنها الصداع الشديد وتكسير العظام الذي يعتبر من أهم وابرز الأعراض التي يشعر بها الإنسان خلال الموجات السابقة.

أعراض الموجة الرابعة والإجراءات الاحترازية

نتيجة لشدة الأعراض المصاحبة للموجة الرابعة والتي أوضحت وزارة الصحة أنها تصل إلى ذروتها مع نهاية هذا الأسبوع مما يؤكد على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الصحية اللازمة من ارتداء الكمامة والتباعد والتزام المنزل مع الشعور بالتعب.

اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة التي أعلنت عنها وزارة الصحة من التعقيم والتطهير لكافة الأدوات وعزل من يشعر باي من أعراض البرد، والحصول على الراحة وشرب الكثير من السوائل.

كما وفرت الوزارة وسائل التواصل التي يمكن معها الاسترشاد بالأطباء من خلال تطبيق صحة مصر  ومن خلاله يمكن حماية الكثير من الأفراد.

لقاح كورونا

تستعد وزارة الصحة لاستقبال دفعة جديدة من لقاح كورونا والذي يعتبر من الإجرااءت الصحية اللازمة خلال هذه الفترة والذي يساعد على العودة إلى الحياة الطبيعية ولذلك تهيب الوزارة بالجميع أن يتم التسجيل في اللقاح على موقع وزارة الصحة والسكان حتى يتم العمل على محاصرة الجائحة بكافة الوسائل.