رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالخطوات عبر الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، مع زيادة عدد المشتركين المستفيدين من الخدمات التي توفرها شركة توزيع الكهرباء في مصر كان لابد من تفعيل رابط خاص ليتمكن المواطنين من الاستعلام عن ما هو متوفر من خدمات عبر الشركة،  وبالفعل قامت وزارة الكهرباء في مصر بتخصيص رابط الكتروني تابع للموقع الرسمي الخاص بها للتسهيل على المواطنين في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء أو حتى لسدادها،  وإليكم المزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

يُعد تسهيل عملية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وتفعيلها إلكترونياً ضمن مجهودات الحكومة المصرية في ظل انتشار جائحة كورونا التي تحتم على الدولة الحد من التجمعات أو أي احتمالية لوجود تزاحم بين المواطنين، لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس، وتجدر الإشارة كذلك إلى أنه تم تطوير مراكز خدمة العملاء، في شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية،  وذلك من خلال استحداث خدمة الشباك الواحدبحيث يتعامل المواطن مع شباك واحد فقط للحصول على الخدمة، وذلك بإنشاء أكثر من شباك واحد يتبع لنفس الإدارة، وتم تطبيق  هذا النظام في كافة إدارات الشركة.

خطوات معرفة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

هناك بعض الخطوات التي يجب على المواطن اتباعها لـ الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • يقوم المستخدم بالدخول على رابط الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بشركة الكهرباء للمنطقة التابع لها المنزل المراد الاستعلام عن فاتورته.
  • ومن ثم يقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة بقسم الخدمات.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة الاستعلام عن الفواتير مباشرة.
  • ومن ثم يقوم بتحديد اسم المنطقة الخاصة بمنزله.
  • بعد ذلك يجب عليه إدخال الاسم المذكور في فاتورة العداد ورقم العداد المكتوب على فاتورة سداد قديمة، وهو المكون من 10 أرقام.
  • وأخيراً يقوم بالضغط على زر استعلام.