لمستخدمي المكالمات الجماعية.. واتساب يطلق ميزة استثنائية تعرف عليها

كشف خدمة واتساب عن أحد الخدمات الجديدة كلياً والتي من المتوقع أن تلقى استحسان من جانب كل المستخدمين وهي توسيع ميزة المكالمات التي تتيح الانضمام إلى الدردشات الجماعية،  هذا وقد قدمتها لكل المستخدمين لأول مرة خلال يونيو المنصرم، إذ تسمح للمنضمين لشات جماعي بإجراء مكالمات جماعية، هذا ونرصد لكم تفاصيل تلك الميزة الجديدة وفقاً لما ورد عن المواقع الكبرى.

واتساب يعلن عن ميزة المكالمات القابلة للانضمام مباشرةً بنافذة الدردشة 

أفاد أحد المواقع التقنية الكبرى “techcrunch”  مؤكداً بأن الميزة التي تم إطلاقها مؤخراً تتمثل في إضافة زر الانضمام للمستخدمين بالصفحة الرئيسية لمجموعة واتس آب،  ومن ثم يتمكن المستخدم من الالتحاق بالمكالمة بشكل مباشر من خلال الدخول إلى نافذة الدردشة الجماعية.

ومن جانبها، أعلنت الشركة عن تغيير إشعار المكالمات الفائتة، وبدلاً منها سيعرض النظام الأساسي للتطبيق اسم المجموعة بدلاً من عرض أسماء المشتركين بها،  أيضاً ستظهر لك المكالمات الجماعية الجارية في قائمة  الدردشة، ومن ثم يتمكن المستخدمين من الاطلاع على المكالمات الجماعية المباشرة بالمجموعات بمجرد أن تقوم بفتح التطبيق.

مميزات أخرى أضافتها شركة واتساب مؤخراً

تجدر الإشارة إلى أن شركة واتساب المملوكة لشركة “فيسبوك” بأنها قد أضافت الكثير من المميزات  طوال الأشهر الماضية،  ومن بين تلك المميزات البارزة هي إتاحة الفرصة لكل المستخدمين بتشفير النسخ الاحتياطي لسجلات الدردشة وذلك في الخدمة السحابية المشهورة iCloud أو جوجل درايف.

في تصريحات على مدونتها الرسمية، أفادت واتساب بأن الهدف من الميزة الجديدة الخاصة بالمكالمات الجماعية هي تسهيل التواصل مع مجموعتك تلقائياً، فيمكنك استخدام المكالمات الجارية بنقرة واحدة وتواصل مع مجموعتك أينما كنت، هذا وأفادت بأن الاتصال الجماعي أصبح شائعاً بين الأصدقاء أو العائلة أو بين الشركاء في العمل لذا أعربت الشركة عن تمنيها بأن تكون مفيدة للجميع.

الجدير بالذكر أن واتساب أعلنت بأن المكالمات الجماعية سيكون لها نغمة رنين مختلفة ومميزة عن العادية الأمر الذي أثار اهتمام المستخدمين كما يشعرون بنغمة خفيفة عند استقبال أو إرسال الرسائل.