قبل كأس العالم.. مصر تتقدم 4 مراكز في تصنيف الفيفا الجديد

أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، اليوم الخميس الحادي والعشرين من أكتوبر، التصنيف الشهري لترتيب المنتخبات عن شهر أكتوبر الجاري، حيث شهد التصنيف تقدم المنتخب المصري 4 مراكز عن التصنيف الشهري الأخير للفيفا، حيث وصل إلى إلى المركز الـ 44 عالميا بدلا من المركز الـ 48 .

وحافظ المنتخب الوطني على المركز السادس علي المستوى الأفريقي، والرابع على المستوى العربي، وذلك بعدما نجح المنتخب في تحقيق الفوز في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المقرر تنظيمها في قطر 2022، والتي خاضها في شهر أكتوبر الجاري، حيث فاز المنتخب في المباراة الأولى التي أقيمت في مصر بنتيجة هدف نظيف لعمر مرموش، وفي ملعب شهداء بنينا في بنغازي حقق منتخب الفراعنة الفوز بثلاثية نظيفة أحرزها أحمد فتوح ومصطفي محمد ورمضان صبحي.

ترتيب مصر في فيفا
الرابع عربيا.. مصر تتقدم 4 مراكز في تصنيف فيفا

ترتيب المنتخبات الأفريقية

تصدر المنتخب السنغالي ترتيب المستوي الأفريقي في المركز الأول أفريقيا والمركز العشرين على المستوى العالمي، وجاء في المركز الثاني أفريقيا منتخب تونس وبترتيب 27 على مستوى العالم، وفي المركز الثالث جاء المنتخب المغربي وبترتيب عالمي 29، وفي المركز الرابع جاءت الجزائر ويليه منتخب نيجيريا في المركز الخامس.

وعلى الصعيد الدولي، حافظ منتخب بلجيكا على تصدر ترتيب المنتخبات على المستوى العالمي وجاء المنتخب البرازيلي في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاءت إنجلترا، وحل المنتخب الفرنسي في الترتيب الرابع، وفي الترتيب الخامس جاء منتخب إيطاليا.
ويصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، كل شهر ترتيب المنتخبات على المستويات العالمية وعلى المستوى القاري وعلى المستوي العربي، وذلك من خلال النتائج التي يحققها كل منتخب في البطولات الرسمية التي يخوضها خلال الشهر بالإضافة إلى بعض المعايير الأخرى.