لزيادة الأرباح وتوفير فرص عمل.. خطوة جديدة من الحكومة لتشجيع المشروعات الصغيرة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا برعاية المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر من أجل المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة في معظم القطاعات، لافتًا إلى أن المشروعات الصغيرة لها أهمية كبرى في نمو الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل للشباب.

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع وزير المالية حول دليل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لزيادة أرباحهم ومنحهم العديد من المزايا عند التعاقد مع الجهات الإدارية.

دليل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

من جانبه أوضح وزير المالية محمد معيط، أن الوزارة طرحت نسخة من أجل تسهيل الأمور على أصحاب المشروعات الصغيرة، ويمكن الإطلاع عليها من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة من أجل زيادة نسبة تعاقدات الجهات العامة، من أجل تطوير الأعمال وتوسيع الأنشطة، وزيادة الإنتاج باعتبارها أحد مكونات الأساسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح وزير المالية أن قانون 182 لسنة 2018 هو طفرة في معالجة التحديات وتهيئة الأجواء من أجل نمو  المشروعات المتوسطة والصغيرة للمنافسة فيما يتم طرحه من عمليات، أوضح الوزير إلى أن قانون التعاقدات أوجب تخصيص 20 في المائة لشراء احتياجات المؤسسات السنوية من المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

لزيادة الأرباح وتوفير فرص عمل.. خطوة جديدة من الحكومة لتشجيع المشروعات الصغيرة
أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

نشر المناقصات والممارسات والاتفاق المباشر

وأوضح وزير المالية أن أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمكنهم الدخول على موقع بوابة التعاقدات العامة ومعرفة الأمور الخاصة بالمناقصات والممارسات والاتفاق بشكل مباشر.

طرق تواصل أصحاب المشروعات مع  وزارة المالية

وأوضح وزير المالية أنه يمكن التواصل مع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والرد على أسئلتهم وشكواهم من خلال التالي

  • جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
  • التواصل مع  الهيئة العامة للخدمات الحكومية.
  •   تخصيص بريد إلكتروني للرد على الاستفسارات وهو: [email protected] .