هام| التعليم.. قرارًا جديد من “وزير التعليم” بشأن تسليم الكتب الدراسية

قدمت الوزارة خلال الفترات الماضية بعض انواع الكتب والمقرر ات الدراسية للطلاب الذين قاموا بتسديد الرسوم ولكن من أحدث المتغيرات التي قدمتها بشكل خاص لطلاب الصف الرابع الابتدائي وهذا من خلال تحديد موعد طرحها لبعض الكتب الدراسية للطلاب مسددي الرسوم مع وضعها لعدة إرشادات قامت بوضعها بشكل مسبق للطلاب بشأن تسديد رسوم العام الدراسي الجديد وإمكانية استثناء بعض الفئات عن دفع التكليف المادي لها وهذا من خلال الآتي. 

أحدث القرارات بشأن توزيع الكتب الدراسية 

أعلن الوزير طارق شوقي لجميع الطلاب داخل الصف الرابع الابتدائي في أحدث التصريحات التي أوضح من خلالها الآتي

  • أكد الوزير على بدء تجيز الكتب لكل من مادتي العلوم والرياضيات والبدء في توزيعها خلال الأسبوع القادم من العام الدراسى الحالي 2021 /2022. 
  • حيث اوضح ان جميع الطلاب تلقو مختلف الكتب الخاصة ب اللغات للصف الرابع الابتدائي وهذا مع انتظار الوزارة لتسديد الطلاب لرسوم العام الحالي لاستكمال تقديم جميع الكتب الدراسية. 

اهم البيانات الواردة بشأن تسديد رسوم العام الحالي 

أوضحت الوزارة تأكيده للمرة الثانية عن الكتاب الدوري الذي قامت بطرح لتوضيح بعض الأمور الهامة والمتعلقة بشأن تسديد رسوم الدراسة والتي جاءت كالتالي 

  • جميع الطلاب يمكنهم القيام بتسديد المصاريف كاملة أو نصف تكلفة الرسوم المقررة لمساعدة الدولة والحصول على الكتب الدراسية خلال العام الحالي.
  • تقوم الوزارة بإستثناء بعض الفئات وتقديم الكتب الدراسية لها بشكل مجاني وهذا لجميع الطلاب من الايتام او الاطفال أبناء كل من مصابي الحروب والشهداء داخل العمليات الإرهابية. 
  • في حالة تواجد بعض الأسر المتضرر والغير مقدرة ماديًا على تسديد رسوم العام يرجى التوجه للشؤون الاجتماعية وإحضار إحدى البحوث التي تحدد الدخل الشهري للأسرة من أجل منح الطالب الكتب بشكل مجاني عقب الموافقة على الطلب. 
  • تتم. هذه الإجراءات شكل أولى مع تشديد الوزارة بسرعة السداد او التسجيل في حالة الإعفاء وهذا للتمكن من منح جميع الطلاب الكتب لاستكمال الفصل الدراسي الأول. 
  • تأتي الخطوة الأخيرة في قيام المتخصص المالي داخل المدارس برصد القيم المادية للرسوم. المدفوعة وما تبقى منها مع تحديد المقبولين داخل البحوث الاجتماعية والحالات المعرفية من أجل تسجيلها ضمن قواعد ونظم المعلومات المركزية للوزارة.