قرار عاجل من السياحة بشأن الطاقة الاستيعابية للفنادق.. تفاصيل

زفت وزارة السياحة والآثار، بشرى سارة بشأن الطاقة الاستيعابية للفنادق، حيث عممت غرفة المنشآت الفندقية برسائة علاء عاقل رئيس لجنة تيسير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، خطاب يفيد بالسماح برفع الطاقة الاستيعابية للفنادق إلى 100% مع مراعاة والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وجاء في الخطاب الذي تم تعميمه على جميع الفنادق اليوم الخميس ” إنه حرصًا من الدولة على دعم القطاع السياحي ووفقا لما يستجد من تطورات فيما يتعلق بمتابعة انتشار فيروس كورونا والوضع الوبائي له فقد تقرر للمنشآت السياحية باستقبال نزلائها ومرتديها بكامل الطاقة الاستيعابية لها”.

وشدد الخطاب على التشديد على تطبيق جميع التدابير والإجراءات الاحترازية بشكل صارم المعمول بها والتي أعلنت عنها وزارة السياحة والآثار وتعميم المنشور على كافة المنشآت السياحية.

السياحة في مصر
السياحة تزف بشرى سارة بشأن الطاقة الاستيعابية للفنادق

قرار صائب جاء في الوقت المناسب

وقال أبو الحجاج العماري، مدير منشأة فندقية في محافظة البحر الأحمر، أن ما جاء في خطاب وزارة السياحة والآثار اليوم من رفع الطاقة الاستيعابية داخل الفنادق بشكل كامل قرار صائب وجيد وجاء في التوقيت المناسب، خاصة بعد استقبال البحر الأحمر والغردقة معلات مرتفعة من السياح بشكل يومي، إضافة إلى عودة السياحة الروسية وتوالي الوفود من الدول الأجنبية.

وأضاف مدير المشآة الفندقية في تصريحات لها مساء اليوم، أن مدن البحر الأحمر السياحية تشهد في الآونة الحالية، انتعاش كبير حيث تصل الوفود والمعدل اليومي للرحلات أكثر من 50 رحلة طيران في اليوم من مطار الغردقة ومرسي علم، وقرار وزارة السياحة يقدم القطاع السياحي، خاصة بعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بجائحة فيروس كورونا ونظافة الفنادق وإتباعها للضوابط المتعلقة والتي أعلنت عنها وزارة الآثار في وقت سابق.

قرار عاجل من السياحة بشأن الطاقة الاستيعابية للفنادق.. تفاصيل