بمكونات إقتصادية أصنعي بنفسك عجينة الكريب في أقل من ساعة ومثل الموجودة في المطاعم

يعد الكريب من ألذ الأكلات التي يقبل عليها الكثير ويشتهر بإعدادها في المحلات والمطاعم، فنجد أن هناك مطاعم يخصص جانب لعمل الكريب ولكن مع ظهور فيروس كورونا المستجد تلجأ كل ربة منزل بإعداده في المنزل لضمان نظافته ويكون صحي أفضل من المطاعم وبأقل تكلفة وأبسط الإمكانيات التي توجد في المنزل.

طريقة عمل عجينة الكريب

نجد أن السكري هو من المأكولات السهلة ويمكن تشكيل عجينة الكريب أنواع متنوعة من الخضار واللحوم وفيما يلي طريقة عمل عجينة الكريب:

المقادير

  • استخدام كوب واحد من الدقيق الأبيض.
  • مقدار من اللبن بما يعادل كوب واحد.
  • حبة واحدة من البيض.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • رشة ملح الطعام صغيرة.
  • ملعقة صغيرة من الثوم البودر.

خطوات التحضير والتجهيز لعجينة الكريب

  1. نضع المكونات في طبق صغير ومنها كوب من الدقيق الأبيض ونضيف كوب من اللبن ودمجهم بشكل جيد مع بعض.
  2. نضيف على خليط الدقيق البيض ونضع عليهم ملعقة من الفلفل الأسود والثوم البودر ورشة من ملح الطعام ونقلبهم معا حتى يتم تجانس العجينة مع بعضها.
  3. نأتي بمقلاة واسعة ونضع فيها القليل من الزيت النباتي ونضع فيها عجينة الكريب.
  4. نفرد العجينة في المقلاة بعرضها كلة ونتركها بضعة من الوقت حتى تأخذ اللون الذهبي ونقلب الكريب على الوجه الآخر ويتم تحميرها.
  5. نأتي بطبق كبير دائري ونضع بيه المريب واحدة تلو الأخرى.
  6. نجهز الحشو سواء من اللحوم والخضروات فيمكننا وضع سجق أو برجر او دجاج مع شرائح الطماطم والفلفل الألوان وأنواع الجبن المختلفة.
  7. نقوم بلف الكريب بعد وضع الخضروات بها ويتم وضعه مرة أخري في المقلاة بعد تطبيقه عدة طبقات بشكل مثلث ونستكمل تسوية الكريب من كل جوانبه فعندما يأخذ اللون الذهبي من الجانب ويحمر نقابة على الجانب الآخر باستخدام ممسكة للتحكم في السكر حتى يصبح جاهز للتقديم.