هام| طارق شوقي.. تحذير شديد اللهجة من التعليم بشأن قناة مدرستنا .. تفاصيل

تداولت في الآونة الأخيرة الوزارة بعض البيانات التشديد ية والمهم لطلاب المدارس ويرجع ذلك إلى متابعة الوزارة بشكل دوري لمختلف التحركات الطلابية عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي من أهمها منصة فيسبوك والتي وجدت بداخلها مؤخرًا العديد من الصفحات الانتحالية والتي تتخذ مسمى القناة التعليمية الشهيرة والخاصة بالوزارة من خلال تقديم العديد من المحتويات العشوائية والمشتتة للطلاب حيث قامت الوزارة في هذا الخبر بوضع عدة بيانات وتصريحات بشأن تلك الصفحات التي يستخدمها الطلاب ويمكنك التعرف عليها من خلال هذه الأجزاء. 

تحذيرات الوزارة بشأن قناة مدرستنا 

قامت الوزارة بوضع العديد من التحذيرات لمختلف طلاب المراحل ب المتواجدة في التعليم الأساسي والثانوي والذين يقومون بمتابعة قناة مدرستنا والتي تقدمها الوزارة لعرض العديد من الشروحات التعليمية بشكل يومي في إطار متابعتها لوسائل التواصل المختلفة 

  • قامت الوزارة برصد أحدث البيانات والتي أوضحت من خلالها على تواجد العديد من الصفحات الإلكترونية التي تنتشر داخل فيسبوك وتتخذ اسم القناة وأسعارها الرسمي في وضع العديد من الموضوعات الاحتيال ية. لجذب الطلاب. 
  • حيث أكد الوزير ان جميع هذه الصفحات الغير معتمدة سوف تقوم الوزارة باتخاذ بعض الإجراءات القانونية تجاهها وهذا من خلال إغلاقه مع التنبية على مختلف الطلاب بعدم الاعتماد على تلك المنصات الوهمية. 
  • في تلقي المعلومات حيث تطرح القناة فيديوهاتها بشكل مباشر عبر التلفزيون مع وضع قناة جانبية بداخل منصة يوتيوب لتقديم المعلومات. 

انتظام الدراسة خلال العام الجديد 

حيث بدأت الدراسة منذ الأسابيع الماضية وكان اول يوم لها داخل 12 محافظة مصرية يوم 9 اكتوبر الموافق ليوم السبت بينما بدأت جميع المحافظات في الانتظام داخل الدراسة في يوم الأحد 10 أكتوبر مع توضيح هذه البيانات 

  • قامت الوزارة بتجهيز المدارس بشكل مسبق من خلال التقييمات وتنظيم سياسة التباعد والإجراءات الوقائية داخل المدارس. 
  • توفير منصة المعارف لتقديم المعلومات المختلفة للطلاب بشكل إلكتروني مع بدء وضع الجداول لطلاب المراحل من الصف الخامس وحتى الثالث الاعدادى بشكل مؤخر لقناة مدرستنا التلفزيونية وبدء عرض الشروحات المختلفة.