لمواجهة العجز في المدارس.. تحركات مهمة من المالية والتعليم لفتح باب تعيينات جديدة

تجرى وزارة المالية، مباحثات مكثفة، مع وزارة التربية والتعليم حول إمكانية تعيين مدرسين جدد لسد العجز في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، وأوضح محمد معيط، وزير المالية، أن هناك دراسة تتم مع وزارة التربية والتعليم الفني، بشأن فتح باب تعيينات لمعلمين جدد في المدارس لمواجهة النقص العددي في مدارس التربية والتعليم.

تعاون بين التعليم ووزارة المالية فتح باب التعيينات الجديدة

وفي مداخلة هاتفية له أوضح محمد معيط وزير المالية مع برنامج المصري أفندي الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، على قناة المحور، أن هناك دراسة تتم مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل الوقوف على حجم احتياجات وزارة التربية والتعليم لتعيين معلمين جدد.

لمواجهة العجز في المدارس.. تحركات مهمة من المالية والتعليم لفتح باب تعيينات جديدة
وزير التعليم

المالية تنتظر دراسة التعليم تدبير النفقات المالية

ولفت محمد معيط أن وزارة المالية في انتظار دراسة وزارة التربية والتعليم بشأن العجز في أعداد المدرسين، كما ننتظر قرار مجلس الوزراء من أجل خطة العمل على سد العجز في المدارس، وفي حال الانتهاء من الدراسة وإرسال الموافقات المطلوبة تشرع وزارة المالية على الفور في تدبير احتياجات التعيينات الجديدة.

وأوضح وزير المالية أن جميع الإجراءات الخاصة بطلب التعيينات الجديدة جميع الوزراء يعرفونها جيدًا، وطالما أن الدراسة تمت وحصلنا على الموافقة تبدأ وزارة المالية على الفور بتدبر المبالغ المالية المخصصة لذلك.

تعيين ألفي شخص في الضرائب

وأوضح محمد معيط أن وزارة المالية كانت في أشد الاحتياجات لتعيين ألفي فرد في الضرائب، وعلى الفور اتخذت الإجراءات التي يعلمها جميع الوزراء، وحصلت على الموافقات اللازمة، ثم طرحت إعلان التعيين وتم الأمر، وكذلك أن الوزارة كانت في أمس الحاجة لتعيين نحو ألف شخص في الجمارك، وحصلت على الموافقات والإجراءات وتمت التعيينات.