هل دخلت مصر في الموجة الخامسة لكورونا.. مستشار السيسي يرد

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، حقيقة دخول مصر في الموجة الخامسة من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أكد أن البلاد لا زالت في الموجة الرابعة من الجائحة، علي الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات الأيام الماضية.

وقال تاج الدين، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة الثاني والعشرين من أكتوبر، إن التوقعات تشير إلى وجود استقرار في عدد الإصابات خلال بضعة أيام، ومن ثم انخفاض في عدد الإصابات في محافظات مصر المختلفة، ومن ثم تشهد انحسار في الموجة الرابعة من الجائحة.

فيروس كورونا
هل دخلت مصر الموجة الخامسة من كورونا..مستشار الرئيس يرد

إمكانية حدوث الموجة الخامسة

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للصحة، عن إمكانية حدوث موجة خامسة في البلاد من الجائحة: “نتمنى أن لا يحدث ذلك، ولكن الوباء ما زال موجودا”، مشيرا إلى أن فيروس كورونا قادر على التحور بشكل سريع الذي يساعده في مقاومة المناعة والعيش داخل الجسم.

وأشار تاج الدين إلى أن التطعيمات ضد الفيروسات بشكل عام ليست صلبة ويكون في حاجة إلى التغير لمواكبة التحور الذي يحدث لهذا الفيروس، مشيرا إلى أن التطعيمات الخاصة بكورونا يمكن أن تستمر لمدة 9 شهور ومن ثم يصبح في حاجة إلى التغيير.

آخر إحصائية لفيروس كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الخميس، خروج 819 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة ليصل العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس إلى 2717921 حالة، مشيرة إلى تسجيل نحو 883 حالة إصابة جديدة ووفاة نحو 46 حالة جديدة متأثرة بإصابتها بكورونا، وبذلك وصل عدد الإجمالي لعدد الإصابات في مصر حتى أمس الخميس هو 321967 من ضمنهم 271792 حالة تم شفاؤها ونحو 18151 حالة وفاة منذ بداية الجائحة.