بمكالمة تليفون.. استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد ووثيقة الطلاق أو شهادة الوفاة

تحرص الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة على إطلاق خدماتها بشكل إلكتروني، بحيث يقوم المواطن بالتخلص من أي خدمة حكومة بشكل أسرع، وهذا الأمر يتمثل في ما قدمته الحكومة في استخراج بطاقة الرقم القومي بشكل فوري، حيث ألقت هذه الخدمة ترحيبًا كبيرًا من جانب جميع المواطنين، وهذا ما سنقوم بسرده داخل هذا المقال.

استخراج بطاقة الرقم القومي

من خلال اتباع عددًا من الخطوات البسيطة، فيمكن لأي متقدم أن يقوم باستخراج بطاقته بشكل إلكتروني سريع، وتتمثل خطوات استخراج البطاقة بالشكل الآتي ذكره:

  • في البداية يقوم المتقدم بالتوجه مباشرة إلى الصفحة الرسمية لموقع قطاع السجل المدني، والتي تتبع وزارة الداخلية المصرية، وذلك يكمن من خلال وزارة الداخلية قطاع الأحوال المدنية .
  • وبعدها تأتي خطوة إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالمتقدم، ومن بعد استكمال البيانات، فيقوم المتقدم بعدها بالنقر على أيقونة مقدم طلب.
  • وبعدها يختار طريقة الدفع الخاصة بالرسوم، ومن ثم تتأتي آخر خطوة وهي النقر على ايقونة الموافقة المتواجدة في أسفل الشاشة.

فحددت وزارة الداخلية بأن شرط توافق البيانات له عامل كبير في إتمام عملية استخراج البطاقة بشكل كبير، لذلك يجب التأكد من صحة البيانات، وذلك حتى لا يواجه المتقدم أي صعوبات عند إتمامه لهذه العملية.

طريقة أخرى لاستخراج البطاقة

من خلال التواصل على هذا الرقم 15340، فيمكن لأي مواطن بأن يقوم باستخراج بطاقته بشكل أسرع، وذلك بسبب سرعة الرد التي تتميز بها خدمة عملاء مصلحة الأحوال المدنية، ومن الممكن الاستفسار أيضًا على استخراج شهادة الميلاد، ووثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة.

وبذلك نكون قد كشفنا لكم أهم الخطوات التي تخص كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي بشكل إلكتروني، كما عرضنا أيضًا الرقم الساخن الخاص بالسجل المدني والذي يوفر هذه الخدمة لكافة المواطنين بشكل أسرع وأبسط.