عاجل| بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 للعاملين بالدولة بدء من غدا الاحد 

بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 ينتظر العديد من الموظفين والعاملين داخل القطاعات والهيئات المختلفة تلقى رواتبهم الشهر الحالي من عام 2021 حيث قدمت وزارة المالية من جهتها بعض الأخبار السارة والخاصة بتوفير جميع الرواتب لمختلف المواطنين العاملين من خلال توزيع المبالغ المحددة على الوزارات والهيئات المختلفة وفقًا لخريطة ذهنية قامت بوضعها وتستطيع الاطلاع عليها مع معرفة بعض المعلومات المهمة بشأن صرف الرواتب والتي تضم كل من الآتي. 

مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة 

حددت وزارة المالية المواعيد النهائية والتي تقوم من خلالها بدفع مرتبات العاملين داخل الوزارات والهيئات المختلفة على مستوى الجمهورية وهذا من خلال تصريح الدكتور محمد معيط وزير المالية بأهم البيانات الخاصة ببدء تقديم المرتبات والتي تم تقسيمها لمختلف القطاعات لعدة ايام بشكل متوالي

  • سوف تقوم الوزارة بصرف مرتبات العاملين والذين يبلغ عددهم ستة ملايين وموظف داخل القطاعات المختلفة. 
  • تضمن التقرير الصحفي تحديد يوم 24 من شهر أكتوبر الحالي لصرف المرتبات وهذا لمعدل ثلاثة وثلاثين وزارة وهيئة داخل الجمهورية. 
  • يتخذ من مواعيد الصرف اليوم التالي وهو 25 أكتوبر صرف المرتبات لعدد عشرين وزارة وهيئة أخرى. 
  • تقسيم 13 وزارة وهيئة لمرتباتهم والتي تتخذ يوم 26 من الشهر الحالي بينما حددت الوزارة آخر يوم لصرف المرتبات وهو 27 ويوم 28 من شهر أكتوبر والذي يتضمن مختلف الوزارات والهيئات المتبقية تبعًا لتقسيمات وزارة المالية. 

طرق صرف الرواتب للمواطنين 

نلاحظ مع حرص الدولة على تقليل حدة انتشار الفيروس اتجهت عدة وزارات مختلفة. لصرف مرتبات عامليها بواسطة بعض الكروت الذكية مثل كارت ميزة وبعض الكروت الأخرى التي يتم إصدارها من قبل بعض الجهات وتتميز هذه الكروت الذكية في كل من الاتي 

  • تستطيع القيام بتلقى الراتب الشهري بشكل تلقائي داخل الكارت فور نزول الراتب من قبل الشركة. 
  • تستطيع استخدام الكارت بواسطة الصراف الآلي المنتشر داخل محافظات الدولة لصرف الرواتب وتقليل الزحام إلى جانب إمكانية تسديد بعض الخصومات الخاصة بفواتير الغاز والمياه والكهرباء.