عاجل| رسالة هامة من “طارق شوقي” وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة

تشيد الوزارة بوضعها لعدة معلومات ونصائح خاصة بطلاب الشهادات الثانوية لما مروا به خلال العام الحالي من فترات تتطلب تكثيف المجهودات والحصول على المعلومات من عدة اتجاهات مختلفة وقامت الوزارة بوضع إحدى المصادر الجديدة لتوفير المواد التعليمية بشكل تفاعلي الأثقال الطلاب بقدر كافي من المعرفة إلى جانب ذلك يمكنك الاطلاع على توضيح هذه التصريحات المتعلقة بالبرامج التفاعلية الجديدة ومجهودات الوزارة عبر الأجزاء التالية. 

أحدث تصريحات الوزير لطلاب الثانوية 

نشر وزير التربية والتعليم طارق شوقي أحدث تصريحاته وتعليماته لطلاب الصفوف الثانوية عبر منصة فيس بوك للتواصل الاجتماعي حيث أوضح من خلال عرضه لإحدى البوستات بعض البيانات التي نستخلصها في هذا الجزء 

  • وجه الوزير عبر منشورة جميع الطلاب بشكل خاص طلاب الصف الثالث الثانوي ب الاعتماد على مصادر التعليم التفاعلي النجوى. 
  • حيث تشاد بأن رحلة التعليم للطلاب في هذا الصف تعتمد بشكل أساسي على مصادر النجوى والتي تساهم في وضع مصادر للتعليم التفاعلي للطلاب في هذه المرحلة. 
  • أوضح أيضًا طرق الحصول على هذه المصادر التفاعلية والذي أشار على تواجدها داخل منصة وموقع بنك المعرفة الرسمي والذي يمكنك التوجه إليه عبر هذا الرابط.  
  • تتواجد مصادر نجوى التفاعلية والتي يمكن للطلاب الاعتماد عليها كمصدر مساعد بجوار الشرح المدرسي لزيادة مستوى المعرفة بمختلف المواد والتي تتيح ها عبر قسم LMS إدارة التعليم داخل الموقع الرسمي. 

استقرار الدراسة في العام الجديد 

نشير بأن الدراسة خلال الفترة الحالية تتمتع بنوع من الاستقرار داخل المحافظات المختلفة وهذا بعد بدء الدراسة في مواعيدها المحددة بتاريخ 9 أكتوبر حيث تقوم الوزارة بعدة مجهودات لتحقيق نوع من التفاعل ورفع مستوى كفاءة التعليم لطلاب مختلف الصفوف والتي تمثلت في التالي 

  • قيام الوزارة بتوفير أجهزة التابلت والتي يتم تسليمها لجميع الطلاب داخل الصفوف المختلفة بشكل خاص طلاب الصف الأول الثانوي. 
  • وضع برامج تفاعلية عبر منصة بنك المعرفة المصري لطلاب المدارس والجامعات المختلفة والتي تتضمن بينها مصادر خاصة لطلاب الشهادة الثانوية. 
  • تقديم برامج تعليمية عبر منصة مدرستنا والتي تقدم محتوى دراسي من الصف الخامس الابتدائي وحتى نهاية التعليم الثانوي.