عاجل| تحذير هام من “الارصاد” بشأن أحوال الطقس وتحذيرات من الامطار

أعلنت اليوم هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن تخبط كبير في حالة الطقس خلال الأسبوع القادم، حيث كانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن إنخفاض في درجات الحرارة يبدأ من يوم غد الموافق الأحد، ويستمر حتى يوم الاربعاء القادم، وكانت الهيئة قد حذرت المواطنين للاستعداد لهذا التغير في درجات الحرارة. وجدير بالذكر ان الهيئة قد أوضحت بأن الفترة القادمة ستشهد وجود شبورة في الساعات الأولى من الصباح وذلك على بعض الطرق الزراعية، وخاصة الوجه البحري وجميع الطرق التي تصل محافظة القاهرة بمحافظات الشمال ومنها الاسكندرية، ولذلك إذا كنت من مستخدمي طريق مصر اسكندية الصحراوي يجب أن تراعي وجود شبورة كثيفة في تلك الفترة من الصباح وذلك من يوم الاحد وحتى يوم الأربعاء.

تغيرات في حالة الطقس

قد اوضحت هيئة الأرصاد بأن الطقس سيكون في الغالب مستقرًا ومعتدل على مناطق السواحل الشمالية في مصر، كما سيكون معتدل بشكل كبير داخل محافظة القاهرة وداخل محافظات الوجه البحري، وسيكون في الغالب مائل للحرارة في بعض محافظات الجنوب، وحذرت الهيئة من وجود حالة من الشبورة الصباحية في الايام القادمة وخاصة داخل مدن الوجه البحري والطرق السريعة الخاصة بالسواحل الشمالية.

طقس يوم الأحد الموافق 24 اكتوبر

فيما يلي سنوضح حالة الطقس الخاصة بيوم الأحد الموافق 24 اكتوبر من عام 2021:

  • حالة الطقس في الوجه البحري ستكون معتدلة خلال ساعات النهار، وستميل للبرودة في الساعات الأخيرة من الليل.
  • حالة الطقس في القاهرة الكبرى ستكون مائلة للبرودة في فترات الليل الأخيرة والساعات الأولى من الصباح، وستميل للإعتدال خلال ساعات النهار.
  • رياح متقطعة في جنوب سيناء، وبعض المناطق من الصعيد والجنوب.