ظهور سلالة جديدة من كورونا أكثر خطراً ومنظمة الصحة العالمية توضح إجراءات الحماية

أعلن الإعلام الروسي عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد وذلك بعد أن تم تسجيل عدد من الحالات الإيجابية من الطفرة الجديدة الخاصة بالفيروس كما أنه يعتقد أنها أكثر شراسة من السلالات الماضية وقد تكون أكثر سرعة في الانتشار كذلك عن السلالات الأخرى، وتم الإعلان عن السلالة الجديدة في مختلف وسائل الإعلام العالمية، حيث تم مناشدة الجميع في الدول المختلفة بضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا تتوسع دائرة الإصابة بالسلالة الجديدة.

ظهور سلالة جديدة من كورونا

أوضح الإعلام عدة معلومات تخص النسخة الجديدة من الفيروس وقد اعتقد العلماء أنها متحورة من الفيروس دلتا وهو الفيروس المستجد من فيروس كورونا والذي ظهر في بدايته في الهند ويعتقد أنها بدأت في الانتشار بين دول العالم.

ونشرت الأخبار الروسية بيان من وكالة رويترز أنه من المحتمل أن يتم انتشار هذه السلالة خلال فترة قصيرة جداً في جميع العالم وذلك لسرعته في الانتقال وإصابة الجهاز المناعي الخاص بالشخص.

منظمة الصحة العالمية توضح إجراءات الحماية من العدوى

أوضحت منظمة الصحة العالمية بعض الأمور التي يجب على جميع الدول القيام اتخاذها لتفادي انتشار النسخة الجديدة بها وهذه الأمور هي:

  • غلق المطاعم والكافيهات ومنع حدوث أي تجمعات أو تكدسات في الأماكن العامة أو غيرها من المصالح وذلك للحفاظ على الأشخاص من الإصابة في حاله كان هناك شخص يحمل الفيروس.
  • تعقيم الشوارع والأماكن العامة بشكل مستمر ودوري.
  • يجب القيام بتوعية الأفراد من خلال وسائل الإعلام بضرورة القيام بغسل اليدين جيداً بالماء والصابون واستخدام الكحول أثناء اليوم باستمرار.
  • في حالة كان الشخص قد ظهر عليه أي أعراض البرد القيام بعزلة على الفور وذلك لمنع حدوث أي إصابات أخرى.