بعد إعلان السعودية فتحها أمام المصريين قريبًا.. قفزة جديدة في أسعار العمرة و40% زيادة

أسعار العمرة من الأمور التي تهم قطاع عريض من المواطنين في مصر، من أجل التعرف على تكلفة أداء العمرة والمصاريف التي يجب على الفرد إعدادها من أجل السماح له بأداء العمرة، يأتي ذلك بعدما سمحت المملكة العربية السعودية بفتح باب العمرة مجددًا بعد حالة من الإغلاق شهدتها المملكة جراء تداعيات فيروس كورونا على البلاد وعلى العالم.

قررت السعودية بعودة العمرة والصلاة في المسجد الحرام

وكانت المملكة العربية السعودية، اتخذت عدة قرارات لتخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على لقاح فيروس كورونا، وسمحت بعودة الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام، وأعلنت  الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين أنها على أتم الاستعداد لاستقبال الطاقة الاستيعابية للعمرة.

أسعار العمرة 2021

وتشير التوقعات إلى زيادة أسعار العمرة العام الجاري، وفقًا للتصريحات الصادرة عن شركات السياحة العاملة في مصر، ومن المقرر أن تصل نسبة الزيادة من 30 إلى 40 في المائة عن أسعار العمرة الأعوام الماضية.

وفي عام 2019، وصلت أسعار العمرة المستوى الاقتصادي من 13 ألف جنيه إلى 18 ألف ، أما أسعار العمرة مستوى 5 نجوم فبدأت الأسعار من 20 ألف جنيه.

مبروك للمصريين..السعودية تعلن عن اقتراب موعد فتح باب العمرة

شروط العمرة والحج

من جانبه أوضح سعد بن حميل القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، إنه يتم فتح باب العمرة أمام المصريين قريبًا، مشددًا على ضرورة حصول المعتمر على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، ضمن اللقاحات المعترف بها داخل السعودية، ومن منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أن المملكة تستقبل المعتمرين حتى 55 عامًا، حفاظًا على كبار السن من فيروس كورونا.

توقعات أسعار العمرة العام الجاري

ويتوقع عدد من الشركات السياحية في مصر أن تصل تكلفة البرنامج الاقتصادي للعمرة حوالي 25 ألف جنيه، على أن تشمل أسعار العمرة سعر التذكرة ، والإقامة داخل المدينة المنورة.