الدور بـ 1700.. شروط تراخيص البناء في القرى 2021 ورسوم استخراج الرخصة

بعد أن اكتشفت الحكومة المصرية بأن الأراضي الزراعية داخل القرى تتعرض لنسبة كبيرة من التدهور والتعدي بشكل غير طبيعي، فعلى أساس ذلك الأمر تم وضع شروط تراخيص البناء في القرى 2021، وتم الإعلان بأن عدم الالتزام بهذه الشروط سوف يعرض صاحب المبنى للمسائلة القانونية والتي ستجعله معرض للخسارة المالية الكبرى.

شروط تراخيص البناء في القرى 2021

إن الشروط الخاصة بتراخيص البناء داخل القرى لسنة 2021 لم تختلف بشكل كبير عن قانون البناء الذي تم اصداره سنة 2008، لكن من أبرز الشروط التي نص عليها القانون الجديد، هو ألا تكون مساحة المبنى تابعة للأرض الزراعية.

فيعتبر قانون البناء الجديد أكثر صرامة من الذي تم اصداره من قبل، كما الزم قانون البناء الجديد بأخذ مساحة واجهة الأرض في عين الاعتبار بألا تقل عن 8.5 مترًا.

كما يحب أن يتم بناء جراج خاص للسيارات ويكون تابع للمبنى الجديد، ولابد أن يتم طلاء واجهة البناء الجديد، وذلك من ضمن الشروط المتعارف عليها من جانب جزء كبير من الناس، فمعرفة تلك الشروط تساعد المتقدم بشكل كبير في حصوله على رخصة البناء بشكل أسهل دون التعرض لأي مشكلة قانونية بعد ذلك.

الرسوم الخاصة بالبناء داخل القرى

أعلنت الحكومة المصرية بأن سداد رسوم التراخيص عامل هام في الحصول على الرخصة، وذلك لأن إذن الدفع يعتبر من أهم الأوراق التي يتم تقديمها للحكومة لكي يتم أخذ رخصة البناء، حيث وجدنا أن المجموع الكلي لرسوم الدور الواحد لبناء دور واحد داخل القرية وصل إلى1700 جنيه.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم كل ما يخص شروط تراخيص البناء في القرى 2021 بشكل مفصل، حيث اكتشفنا أن الحكومة لم تكتفي بهذه الإجراءات بل أنها ستقوم بهدم أي بناء قام بمخالفة تلك الشروط الخاصة بالبناء داخل القرى.