عاجل| السعودية.. ارتفاع أسعار العمرة وتطبيق شروط حاسمة عند بدء فتح الطيران بين مصر والسعودية

ارتفاع أسعار العمرة وتطبيق شروط حاسمة ترفع المملكة قيودها على جميع المقيمين بشكل تدريجي وعلى الجانب الآخر تبدأ في فتح رحلات ها الطيران ية مع عدة دول من بينها مصر مما يجعله خبر سايد للراغبين في الاعتمار والذي يتميز هذا العام بالارتفاع نوعًا ما عن الأسعار الطبيعية التي كان يتم تطبيقها في السفر حيث تقوم المملكة باستقبال الوفود بشكل تدريجي ومنظم وهذا طبقا لما ورد في أحدث التصريحات الاعلامية التي نصحها بشئ من التفصيل في هذه المعلومات الإضافية. 

ارتفاع أسعار العمرة وتطبيق شروط حاسمة

بداخل إحدى المحادثات الإعلامية والتي تمت داخل قناة المحور عبر احدي برامجها المهمة 90 دقيقة  والذي تقدمه المذيعة بسمة وهبة وهذا من خلال استضافتها لعضو اللجنة العليا للحج والعمرة الدكتور ناصر تركي الذي أوضح من خلال حديثه العديد من التعليقات الهامة بشأن فتح رحلات العمرة وارتفاع أسعارها موضخًا الآتي

  • أكد على قيام اتحاد الغرف السياحية باستقبال أعداد جديدة من الوافدين في مواسم العمرة واعلانها قريبًا موضًا على أن مصر تتقبل مختلف الاشتراطات التي تضعها المملكة لدخول اراضيها. 
  • كما أوضح على إمكانية توفير الوثائق الرسمية المعتمرين والتي تتضمن أهم البيانات المتعلقة بتحليل ولقاحات كورونا في الذهاب والعودة. 
  • مع تأكيد في الجانب الاخر على رفع أسعار السفر للعمرة وهذا الذي يتم فرضه نتيجة اقتصار المملكة على توفير معدل غرفة لفردين على الأكثر من المسافرين فيما يتعلق بالإقامة مما يجعل معدل الاستيعاب محدود نوعًا ما. 
  • ويتعلق الأمر فتح الطيران على عدة دول مختلفة كانت تضعها المملكة ضمن قوائم الحظر متضمنة مصر بين ستة دول سوف يتم فتح الطيران أمامهم. 

تجهيزات المملكة لاستقبال الرحلات

أوضح ناصر تركي عن حدوث انفراجة كبيرة في تغيير أوضاع الطيران بين كلا البلدين والذي لا يقتصر فقط عن إعلان افتتاح الطيران للعمرة فقط

  • أكد على استمرار افتتاح الرحلات بشكل تدريجي للعمل او الاعتمار وغيرها من الأسباب الأخرى. 
  • قيام المملكة بتقليص سياسات التباعد لديها كما قامت المملكة أيضًا بتحديد العديد من المسارات والأبواب التي يتم فتحها المعتمرين للدخول إلى الحرم المكي في إطار العمليات التنظيمية.